رد فعل مجلس الدولة وقضاته تجاه القرار الأخير الذي وافق عليه السيسي

رد فعل مجلس الدولة وقضاته تجاه القرار الأخير الذي وافق عليه السيسي

بعد أن قام نواب البرلمان أول أمس بإقرار عدد من التعديلات على السلطات القضائية وتلك التعديلات رفضها القضاة رفضاً تاماً، وإضافة إلى تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على تلك القرارات بالأمس في قرار جمهوري،  أثير غذب القضاة وخاصةً قضاة مجلس الدولة ونادوا جميعاً بعقد جمعية عمومية طارئة  بالمجلس الأعلى للقضاء؛لردع أي محاولة للتدخل في شئون القضاء والاتفاق على عدد من الاجراءات لمنع المساس بالستقلالهم.

واختلفت ردود أفعال القضاة ولكنها اشتركت جميعها في صفة الغضب والرفض لما تم من تعديلات وصفها عدد منهم بأنها تمرير لتعديلات السلطة القضائية، وقد بدى ذلك واضحاً في دعوتهم جميعاً لجمعية عمومية طارئة في مجلس القضاء الأعلى لمناقشة حلول والاتفاق عليها للخروج من هذه الأزمة.

وفي شياق متصل  عبر المستشار حسن بدراوي عن غضبه معللاً ذلك بأن القضاة أشرفوا على الانتخابات من أجل الوطن وحبهم له وسقط منهم العديد من الشهداء لكنهم وبعد ماتم من تعديلات تتداخل مع سلطتهم سوف يمتنعوا عن الانتخابات، كان هذا في حديث هاتفي لبرنامج (بتوقيت مصر) والذي يزاع على قناة (التليفزيون العربي) ، وأكد أيضاً أن نادي القضاة نادوا بعقد جمعية عمومية طارئة .

وبعد عقد الجمعية العمومية الطائة أخرج القضاة رسالة موجهة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي مفادها أنه يجب التدخل لانقاذهم من تلك القرارات والتعديلات الأخيرة التي طرأت عليهم وإليكم نص الرسالة :

رد فعل مجلس الدولة وقضاته تجاه القرار الأخير الذي وافق عليه السيسي 7