حقائق مذهلة في جسم الإنسان ، ولم تعرفها من قبل وسوف تدهشك !

حقائق مذهلة في جسم الإنسان ، ولم تعرفها من قبل وسوف تدهشك !
حقائق مذهلة في جسم الإنسان ، ولم تعرفها من قبل وسوف تدهشك !

جسم الإنسان هو أعجوبة ، وأستغرق تقريباً نحو 3,8 مليار سنة لتطوره من خلية إلى خلية واحدة إلى ماهو عليه اليوم . ومجال الطب ساعدنا أن نفهم أشياء كثيرة عن أجسامنا ، ولكن هناك دائما حقائق حول الجسم البشري مازلت تدهشنا وتذهلنا . لذلك ، هنا بعض الحقائق المذهلة حول جسم الإنسان وأنا على يقين سوف تستمتع بالقراءة ومعرفة تلك الحقائق الغريبة .

1- المخ نفسه لا يمكن أن يشعر بالألم ، لأن ليس لديه مستقبلات الألم
إستقبال ومعالجة المدخلات الحسية مثل الرؤية ، الشم ، اللمس ، أو التذوق هى جزء من عدد من الوظائف المعقدة التى لاتعد ولاتحصى في المخ وينفذها . ومن بين هذه المدخلات الحسية هو “الألم” الذي يمكن أن يأتي من أي جزء في الجسم . ويفسر هذه المدخلات والإشارات من قبل المخ بأنها “ألم” مما يدل على أن شيئاً سيئاً يحدث . ثم يبدأ المخ بالإجراءات التي يحدد أنها مطلوبة للتعامل معها . ومع ذلك ، فإن المخ نفسه لايمكن أن يشعر بالألم إذا حدث شيئ لذلك لأنه لا يوجد لديه مستقبلات الألم . لهذا ، إذا كنت تعاني من الصداع ربما يأتي من الأغشية المحيطة للمخ ، والنسيج الضام على الجمجمة أو فروة الرأس .

حقائق مذهلة في جسم الإنسان ، ولم تعرفها من قبل وسوف تدهشك ! 1

2- عند التبرع أو تلف جزء في الكبد ، سوف ينمو مرة أخرى إلى حجمه بالكامل
يعتبر الكبد هو الجهاز الداخلي الوحيد الذي لديه قدرات على التجدد . وإذا كان تم إزالة جراحياً أو يعاني من تلف ، فإنه يمكن تجديد . ويقال أن ما لايقل عن 25% من الكبد يكفي لتجديد نفسه مرة أخرى إلى حجمه كاملاً . على الرغم من التبرع ولكن هناك العديد من المعايير التي يجب أن تتحقق . أن يكون نوع الدم متوافق ، وينبغي أن يكون بين 18 و60 سنة وبكامل الصحة . ومع ذلك ، فإن عملية التجديد يمكن للكبد فقط إستعادة وظيفته والكتلة ، ولكن ليس شكله الأصلي . فصوص الكبد لا تنمو مرة أخرى . التجدد الحقيقي ، هو إستعادة وظائفه ، والكتلة .

3- الحمض في المعدة لدينا قوي بما فيه الكفاية لذوبان شفرات الحلاقة
المعدة هو الجهاز الذي يهضم الطعام الذي نأكله وجنباً إلى جنب يرعى البكتيريا وغيرها من الأشياء الضارة التي تدخل . ويتكون حمض المعدة الذي يطلقها من “حمض الهيدروكلوريك ، كلوريد البوتاسيوم ، وكلوريد الصوديوم ” . أنه يقتل البكتيريا وينشط الإنزيمات الهاضمة . ولديها درجة الحموضة بين 1,5 و 3,5 مما يجعل الحمض قوي جداً . وأجرى العلماء تجارب على شفرات الحلاقة وبطاريات الأقراص ، عن طريق وضعها في عصارة المعدة المحاكاة ( التقليد ) لمعرفة أفضل طريقة التعامل معها عند إبتلاعها عن طريق الخطأ . وجد الباحثون أن بعد 24 ساعة ، كانت الشفرات التي تزن 63% من وزنها الأصلي أصبحت هشة ، ولكن البطاريات الأقراص والبنسات لم تتأثر بالحامض .

حقائق مذهلة في جسم الإنسان ، ولم تعرفها من قبل وسوف تدهشك ! 2

4- الدموع لديها أشكال مختلفة إعتمادا على سبب البكاء
نحن ننتج ثلاث أنواع مختلفة من الدموع . الدموع القاعدية وهى التي تنتج بشكل طبيعي للحفاظ على صحة العيون وترطيبها . والدموع المنعكسة وهى التي تنتج نتيجة تهيج بسبب أشياء خارجية ، ومواد كيميائية ، البصل ، وعند تناول الأطعمة الساخنة أو الحارة ، أو التعرض المفاجئ للضوء . والبكاء بسبب التوتر العاطفي ، الألم أو حتى المتعة مثل الضحك الذي لايمكن السيطرة عليه .
وكل هذه الأنواع من الدموع لها تركيبة مختلفة لأنها مخصصة لأغراض مختلفة . وألتقطت مجموعة صور تحت المجهر لرصد الحالات المختلفة للدموع . وأظهرت الصور كيف يتم تنظيم هذه الدموع بشكل فريد .

5- لا أحد يعرف بدقه عدد العضلات في جسم الإنسان
هناك ثلاث أنواع اساسية من العضلات في الجسم : الهيكل العظمي ، القلب ، والعضلات المرنة . ولهذا لا يعرف العدد الدقيق للعضلات لأن هناك آراء مختلفة حول مايسمى بالعضلات . مثلا ، عضلات الهيكل العظمي هى التي يمكن السيطرة عليها وهى مانستخدمها لنقل جسمنا . وعضلات الهيكل العظمي هى دائما ما تكون أزواج ، وهناك 320 زوجاً منهم . النوع الثاني من العضلات ، هى عضلة القلب وهو مجرد قطعة واحدة من العضلات . والنوع الثالث العضلات الملساء هى التي توجد في الأمعاء ، والمسالك البولية ، القصبة الهوائية وفي بطانة الشرايين والأوعية الدموية ، وقزحية العين ، والجلد . وهذه العضلات تعمل بشكل لا إرادي وبهذه الأعداد الضخمة ، ويمكن القول بأن هناك أكثر 50 مليار عضلات في جسمنا ! .

6- هناك بقعة عمياء في رؤيتنا ، ولكن المخ يملأ هذه الفجوة
النقطة العمياء هى معروفة وهناك نقطة أو منطقة غائبة الذي يمر العصب البصري من خلال شبكة العين ، وبسبب ذلك ، أن يصبح مجال الرؤية المقابل غير مرئي لأنه لم يتم الكشف عن أي ضوء من هناك من قبل العين . وهذه الظاهرة تم الكشف عنها لأول مرة في عام 1600 في فرنسا .

حقائق مذهلة في جسم الإنسان ، ولم تعرفها من قبل وسوف تدهشك ! 3

7- في بداية الوضع الخطير أو التوتر ، الدم يصبح كثيف
في بداية القلق والتوتر ، هناك مجموعة متنوعة من الردود يبدأ أجسامنا لمساعدتنا للتعامل مع هذا الوضع أو الحالة . ومن بينها تخثر الدم . وأجريت دراسة قبل بضع سنوات شملت مجموعة من الناس الذي يعانون من أضطرابات وقلق ومجموعة أخرى من الأشخاص الأصحاء . بعد أخذ عينات من الدم لهؤء الناس ، طلب منهم إجراء عدد من الإختبارات على الكمبيوتر . وفي الجولة الثانية تم أخذ عينات من الدم عند الإنتهاء من الإختبارات . أكتشف العلماء أن المجموعة التي لديها إضطرابات وقلق لديها تخثر الدم أكثر نشاطا بكثير . ويعتقد العلماء أن هذا يمكن أن يفسر لماذا المرضى الذين لديهم توتر وقلق هم في خطر أعلى 3 : 4 أضعاف من الموت لأمراض القلب .

حقائق مذهلة في جسم الإنسان ، ولم تعرفها من قبل وسوف تدهشك ! 4

8- الجلد البشري مغطى بخطوط تسمى Blaschko ، وتغطي أجسامنا من الرأس إلى أخمص القدمين ، ولكن نحن لا يمكن رؤيتها
في أوائل عام 1900 وجد الطبيب الأمراض الجلدية الألماني Alfred Blaschko أن الطفح الجلدي والشامات على الجلد على العديد من مرضاه لديه أنماط محددة . وتتبع هذه الأنماط وتبين أنها أوسع بكثير مما كان يعتقده هذا الدكتور . ومرفق صورة توضح شكل هذه الخطوط التي موجودة على جميع الجسم البشري .

Source:https://www.unbelievable-facts.com/2017/04/facts-about-human-body-2.html