التخطي إلى المحتوى
ردود أفعال غاضبة من رؤساء أندية قضاه مصر على تصديق الرئيس السيسي على قانون السلطة القضائية
الرئيس عبد الفتاح السيسي 2

بعد إعتماد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للتعديلات التي أجراها مجلس النواب على قانون الهيئات القضائية والتي تم رفضها من جميع الهيئات القضائية، أعلن المستشار سمير البهي ، رئيس نادي قضاة مجلس الدولة، أن تصديق رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على قانون السلطة القضائية  هو بمثابة إعلان وفاة استقلال القضاء في مصر وإنتهاء عصر الحريات.

واشار المستشار سمير البهي في مداخلة هاتفية له لبرنامج كلام تاني المذاع على قناة دريم الفضائية أن القضاه سيسلكون كافة القنوات الشرعية وأية أساليب قانونية متاحة من أجل مواجهة تلك الحملة الشرسة التي يتعرض لها قضاة مصر.

وأضاف المستشار سمير البهي بأن القانون به عوار دستوري، وأن العالم كلة سيعرف بأن في مصر لم يعد هناك قضاء مستقل ولا تنتظروا أية استثمارات.

من جهته أعلن المستشار عبد العزيز أبو عيانة رئيس نادي قضاة الاسكندرية أنه تم الاتفاق مع نادي القضاه برئاسة المستشار محمد عبد المحسن على أن يتم الدعوة لاجتماع طارىء للمجلس الاستشاري لرؤساء أندية الأقاليم يوم الاثنين المقبل في نادي القضاه النهري بالعجوزة.

وأشار المستشار عبد العزيز بأن القضاه يحترمون القانون وأن الهدف من الاجتماع هو الوصول لاليات الخروج من تلك الأزمة خاصة وبعد تصديق الرئيس على قانون السلطة القضائية ونشر القرار بالجريدة الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.