موعد فتح باب الحجز في مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج وشروط التقديم والأسعار

موعد فتح باب الحجز في مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج وشروط التقديم والأسعار

وفقاً لتصريحات معاون وزير الإسكان وليد عباس، أنه سوف يتم فتح باب الحجز في مشروع بيت الوطن وهو عبارة عن وحدات سكنية وأراضي للمصريين المغتربين في الخارج، وسوف يكون  موعد التقديم بداية من يوم 2/5/2017، وسوف يكون التقديم من خلال موقع وزارة الإسكان الإلكتروني، ولقد تم تأجيل موعد التقديم للشهر القادم بسبب قيام الوزارة ببعض التعديلات ومنها أن كراسة شروط الحجز سوف تكون بالمجان.

الحجز في مشروع بيت الوطن

سوف يتم التقديم في مشروع بيت الوطن على  الموقع الرسمي لهيئة المجتمعات العمرانية، ويمكنكم الدخول للموقع من خلال الرابط هنا ولكن الموقع لا يعمل الآن، فمن المقرر أن يبدأ العمل يوم الأحد القادم، ولكن سوف يكون من أجل التصفح فقط، ولكن بداية الحجز من يوم الثلاثاء الموافق 2/5/2017.

ولكي تحجز وحدتك السكنية يجب أن تنشأ حساب خاص بك على الموقع عندما يبدأ العمل، وسوف يتم دفع رسوم الحجز بالدولار وليس بالعملة المصرية، ويجب أن تسارع بالحجز لأنه سوف يكون بالأولوية.

الأوراق المطلوبة للحجز في بيت الوطن

  • سوف تحتاج إلى صورة من جواز السفر الخاص بك.
  • وفي حال كان لديك جنسية أخري، يجب أن تقدم صورة من جواز السفر بجنسيتك الاخرى.
  • صورة من الإقامة في الخارج.
  • صورة بطاقتك المدنية التي تستخدمها في الدولة الأخرى.
  • صورة من بطاقة  الرقم القومي المصرية.

طريقة الحجز في مشروع بيت الوطن

  • بعد الانتهاء من تجهيز الأوراق المطلوبة وإنشاء حساب على الموقع،يجب أن تحدد ماذا تريد أن تشتري هل هي وحدة سكنية أم قطعة أرض، وسوف يظهر لك كود أحتفظ به.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف تقوم بإرسال مبلغ الحجز بالدولار، أما من خلال حواله بنكية أو مصرف،  وترفق معها الكود وتفاصيل الوحدة أو قطعة الأرض المحجوزة.
  • يجب أن ترفق صورة للتحويل البنكي الذي قمة به على حسابك الشخصي على الموقع.

بعد انتهاء فترة التقديم سوف تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بفرز كل الحوالات، وإذا تم اختيارك سوف يرسل لك بريد تأكيد الحجز، وبذلك تكون انتهيت من حجز وحدتك بمشروع بيت الوطن ويجب أن تتابع بعد ذلك مع مجلس المدينة، حتى يرسل لك الجواب الخاص بتخصيص الوحدة أو الأرض لك.

أسعار الحجز في بيت الوطن

اسعار الوحدات السكنية

موعد فتح باب الحجز في مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج وشروط التقديم والأسعار 7

اسعار الاراضي

موعد فتح باب الحجز في مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج وشروط التقديم والأسعار 8