التخطي إلى المحتوى
بالفيديو | المستشار محمد عبد المحسن: قانون السلطة القضائية انتهاك صريح لاستقلال القضاء وكنا نعتقد أننا في دولة سيادة القانون
دار القضاء العالي

نشبت مشادة كلامية، على الهواء بين المستشار محمد عبد المحسن الرئيس الحالي لنادي القضاة، والنائب البرلماني  أحمد حلمي الشريف، وكيل اللجنة التشريعية أثناء مداخلة هاتفية للطرفين ببرنامج هنا العاصمة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي .

حيث قال المستشار محمد عبد المحسن، أن البرلمان مرر قانون السلطة القضائية خلال 30 ثانية، رغم أن نادي القضاة ،أرسل مذكرة تفصيلية لكافة نواب البرلمان، مبينا فيها أوجه العوار  في مشروع القانون قبل تمريره بهذه الطريقة المهينة.

وتابع عبد المحسن، أن تمرير القانون بهذه  الطريقة انتهاك صريح لاستقلال القضاء،  وكنا نظن أننا في دولة سيادة القانون، ولكن البرلمان هو أول من انتهك سيادة واستقلال القضاء.

وأضاف، عبد المحسن متسائلا: كيف يكون القضاء مستقلا؟ وتعيين رئيس مجلس القضاء الأعلى ورؤساء الهيئات القضائية أصبح بيد من يمتلك السلطة التنفيذية، فلابد أن يكون قضاء موجه .

ورد النائب البرلماني،  أحمد حلمي الشريف، على كلام المستشار عبد المحسن، قائلا، أن هناك فرق كبير بين استقلال القضاء وانعزال القضاء، وأن القانون الذي تم إقراره من المجلس، لايمس استقلال القضاء بل يعمل على التوازن بين السلطات بتفهم.

https://www.youtube.com/watch?v=xmT78ypVKQc

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.