5 فوائد مبهرة لو تناولت 3 بيضات يوميًا على الفطور أهمهم التخسيس

5 فوائد مبهرة لو تناولت 3 بيضات يوميًا على الفطور أهمهم التخسيس
5 فوائد مبهرة لو تناولت 3 بيضات يوميًا على الفطور أهمهم التخسيس

بدأت منظمة الصحة في جميع أنحاء العالم تخفيض استهلاك البيض منذ بضع سنوات بسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

ولكن ماذا يحدث عند تناول ثلاث بيضات يوميا؟

بحسب موقع “فيت اند هيلثي” فإن البيض غني بالفيتامينات A، B6 و E، والثيامين، والريبوفلافين، وحمض الفوليك والحديد والفوسفور والسيلينيوم والمغنيسيوم وأكثر من ذلك بكثير، فلا يوجد أطعمة كثيرة تحتوي على مثل تلك العناصر معا.

الكوليسترول

صحيح أن البيض يحتوي على الكوليسترول، ولكن هذا النوع من الكليسترول ليس خطرا على صحتك. على العكس من ذلك، هو مفيد جدا لأنه يساعد الجسم على إنتاج فيتامين (د) والهرمونات المختلفة مثل التستوستيرون، وهرمون الاستروجين والكورتيزول.

الكوليسترول الجيد، الذي يحتوي عليه البيض لا يعمل على سد الشرايين مثل الكوليسترول السيئ، بدلا من ذلك، فإنه ينظفها ويمنع تصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية وبالإضافة إلى ذلك، يتم تجنب تراكم الكوليسترول السيئ.

– البصر:
البيض مفيد جدا عندما يتعلق الأمربالبصر أيضا، لأنه يحتوي على مستويات عالية من اللوتين و الزياكسانثين التي تقلل من خطر الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في السن ويحمي عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. هذه الكاروتينات القوية أيضا تقلل من خطر إعتام عدسة العين بنسبة مذهلة تصل إلى 50٪.

– العضلات:
البيض هي مصدر ممتاز للبروتين، فقط بيضتين يحتويان على نفس الكمية مثل كقطعة من اللحوم خالية من الدهون والحموضة. العديد من الوجبات الغذائية يوصي الناس فقط أكل البيض البيض، ولكن هو صفار البيض الذي يحتوي على نصف كمية البروتين في البيض.

– العظام:
يحتوي البيض على كمية كبيرة من فيتامين د والكالسيوم، والمغذيات الأساسية والمفيدة لصحة العظام. فيتامين د يسمح امتصاص أفضل من الكالسيوم في الجسم، في حين أنه من الضروري لمنع تخثر الدم وإشارات الأعصاب.

– يساعد على خسارة الوزن:
البيض غني بالكثير من العناصر الغذائية وسوف تجعلك تشعر بالشبع الكامل لفترة أطول. من ناحية أخرى، فهو منخفض في السعرات الحرارية ووفقا للدراسات التي أجرتها مجلة الكلية الأمريكية للتغذية والمجلة الدولية للسمنة تناول البيض في الإفطار يجعلك تأكل أقل خلال النهار ويساهم في فقدان الوزن وخفض نسبة الدهون في الجسم.