تعرف على 30 حقائق غريبة عن ستة من الرجال الذين غيروا العالم

تعرف على 30 حقائق غريبة عن ستة من الرجال الذين غيروا العالم
تعرف على 30 حقائق غريبة عن ستة من الرجال الذين غيروا العالم

هناك بعض الرجال الذين تركوا علامة لا تمحى على كوكب الأرض . والرجال الذين غيروا العالم منهم العلماء  ، الفلاسفة والشعراء ، ورجال الأعمال ، والزعماء . وعلى الرغم أن هناك رجال عظماء  آخرين أثروا في العالم ولكن في الحقائق التالية التي لاتصدق حول 6 من الرجال ، وفي حقيقة الأمر هؤلاء أعتبرهم من وجهة نظرى من أكثر الرجال تميزاً .

1- . Bill Gates بيل جيتس
رجل أعمال ، وغزير بالأعمال الخيرية وهو واحد من أغنى رجال في العالم ، بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت . وتم وضع أسمه في العديد من المجلات مثل مجلة “تايم” بأعتباره واحد من أكثر الناس تأثيراً في العالم . بعد إنقطاعه عن جامعة هارفارد ، تابع حلمه وجنبا إلى جنب مع شريكه Paul ، وأسس واحدة من أكثر البرامج إستخداما على نطاق واسع اليوم وهى مايكروسوفت .
ومع ذلك ، فإن تأثيره الأبرز ، لايزال في أعماله الخيرية . ومؤسسة بيل وميليندا جيتس  ووفقا لـ Wikipedia هى أكبر مؤسسة خاصة تعمل بشفافية في العالم ! قد شهدت المبادرات التي أتخذتها المؤسسة في وفيات الأطفال الرضع في العالم وأنخفضت بمقدار النصف . وفاة المرأة أثناء الولادة بنسبة الثلثين ، والقضاء التام على شلل الأطفال من على وجه الأرض . وهذا الرجل ليس فقط غير التكنولوجية ، ولكن أيضاً الوضع الإجتماعي والثقافي في العالم .

5 حقائق حول بيل جيتس
1- بيل جيتس حلم أن يصبح مليونيراً عندما كان عمره 30 عاماً ، وبحلول عام 31 قال أنه ملياردير .
2- بيل جيتس ليس لديه شهادة جامعية وإنضم إلى صفوف هذا مثل إبراهام لنكولن ، والت ديزني ، مارك زوكربيرج ، هنري فورد ، توماس أديسون ، وستيف جوبز .
3- تبرع بيل جيتس بمبلغ 28 بليون دولار حتى الآن .
4- وفقاً له ، فأنه بحلول عام 2035 لن يكون هناك أي بلدان فقيرة .
5- يرعى آلة التي تحول النفايات البشرية إلى الماء .

2- Albert Einstein ألبرت أينشتاين

تعرف على 30 حقائق غريبة عن ستة من الرجال الذين غيروا العالم 1
هو الرجل الحائز على جائزة نوبل ، وكان عازف الكمان . وهو نفس الرجل الذي أعطى العالم نظرية النسبية الشهيرة وأحدث ثورة في الفيزياء . وفي عام 1921 حصل على جائزة نوبل لتفسيره عن تأثير الكهروضوئية . وبإعتباره عبقرية لاتعرف حدوداً ، نشر إينشتاين عده أوراق ونظريات حول المادة والطاقة ، وقدم إينشتاين بعض الإسهامات العظيمة للعالم ، ومن بينها نظرية الليزر ، مما يجعل من الممكن إستخدام الأقراص المدمجة والأجهزة المماثلة ، ولها إستخدام هائل في المجالات الطبية والصناعية . بالإضافة إلى ذلك نظام GPS ، وهناك بعض النظريات الأخرى التي شرحها عملياً وأستخدمت في معظم الأدوات الألكترونية والتي حالياً نستخدمها . أيضاً فإن الأسلحة النووية والحرب وتطورها يستند إلى نظريات إينشتاين .
5 حقائق عن إينشتاين 
1- آينشتاين كان أكثر تميزاً نتيجة للتجارب البصرية التي قام بها في رأسه ، وبدلا من تطبيقها في المختبر كان الرجل يفكر في الصور عن الكلمات .
2- ألبرت آينشتاين كان ملحداً ذاتياً .
3- في طفولته كان يتحدث ببطء ، ويتعلم ببطء أيضاً !
4- في عام 1952 ، عرض على آينشتاين رئاسة إسرائيل ولكنه رفض .
5- هناك فص في المخ لدى ألبرت آينشتاين أكبر بنسبة 15% عن المخ للشخص العادي .

تعرف على 30 حقائق غريبة عن ستة من الرجال الذين غيروا العالم 2

3- Mahatma Gandhi مهاتما غاندي
من أشهر الزعماء رعاة اللاعنف ، وكان هذا الرجل له دور هائل في النضال الهندي من أجل الإستقلال ، وكسب لقب “أب الأمة” . وكان غاندي رجلاً يعارض بشده ممارسة التمييز العنصري والظلم على أساس التسلسل الهرمي في الطبقات .
وقد ألهم المهاتما غاندي من خلال مبادئه اللاعنف ، العديد من زعماء العالم مثل مارتن لوثر كينج ، ونيلسون مانديلا ، والذي أتبع خطاه . وبالتالي غاندي كان له تأثير على حياة الناس في جميع أنحاء العالم . وفي الهند قام بدور كبير للقضاء على التمييز العنصري .
5 حقائق حول غاندي 
1- غاندي كان على غلاف مجلة Time في عام 1930 ، ولقب بـ شخصية القرن .
2- غاندي قال أن “النبذ” جريمة ضد الإنسانية وكان يشجع على الزواج بين الطوائف .
3- كونه حارس كرة القدم ، أسس أثنين من أندية كرة القدم ، عندما كان يعمل في جنوب إفريقيا كمحام في 1893-1915 .
4- كان بارعاً على ضبط النفس . ووفقاً له ، فإن حل المشكلة السكانية في الهند يكمن في ضبط النفس ، وليس تحديد النسل . وكان على نطاق واسع يختبر نفسه على العفة ، أنه كان ينام عارياً بجانب الفتيات الهنديات الشابات .
5- كان غاندي له تأثير كبير على العديد من قادة القرن العشرين مثل مارتن لوثر كينج الأبن ، ونيلسون مانديلا .

تعرف على 30 حقائق غريبة عن ستة من الرجال الذين غيروا العالم 3

4-  William Shakespeare وليم شكسبير

ولد وليم شكسبير في عام 1564 ، وعلى نطاق واسع يعتبر أعظم كاتب مسرحى في تاريخ البشرية . كتب العديد من المسرحيات وأعمالا خالدة حتى اليوم ، وكان بارع في عرض جميع الأنواع من الرومانسية ، والكوميديا ، والمأساة ، وغيرها من الأعمال المبدعة مثل “روميو وجولييت” و “هاملت” . ومساهمة شكسبير في العالم ضخمة ، وكان مصدر إلهام رئيسي للكتاب الكبار الآخرين مثل تشارلز ديكنز . ويعتقد أن مسرحياته قد وضعت الأساس للتحليل النفسى عند “فرويد” . وهكذا فإن تأثير شكسبير أمتد إلى ما بعد حياته ، مما ألهم عده أجيال وثقافات في العالم .
 5  حقائق عن شكسبير 
1- شكسبير قدم أكثر من 3000 كلمة إلى اللغة الإنجليزية ، وغالباً يرجع الفضل له في قاموس أكسفورد الشهير .
2- لم ينشر أي من مسرحياته في حياته ، ولكن سجل الممثلون الكبار بعد وفاته ونشروا 36 مسرحية كهدية للرجل الذي يعتبر أفضل كاتب مسرحي .
3- شكسبير ، بالإضافة إلى كتابة 37 مسرحية و154 sonnets ، كان أيضاً ممثلا بارعاً .
4- يتم تسجيل أكثر من 80 إختلافات في هجاء أسم شكسبير .
5- عيد ميلاد شكسبير لا يزال لغزاً ، ومع ذلك ربما يكون يوم 23 أبريل .

5- Nikola Tesla  نيكولا تيسلا

تعرف على 30 حقائق غريبة عن ستة من الرجال الذين غيروا العالم 4
قد لا يعرفه الكثير من الناس هذا الرجل ولكن نيكولا تيسلا لديه إسهامات كثيرة في العالم بل ولا يقل أهمية عن أي عالم آخر . وهذا الرجل متألق بشكل إستثنائي ، فقد عمل مع رجل آخر رائع وهو “إديسون” في وقت مبكر من حياته المهنية . وتيسلا لديه أكثر من 300 براءة إختراع بأسمه . أخترع التيار المتردد ، والذي يغذي كل شيئ على كوكب الأرض اليوم ، وقال أنه جاء مع فكرة الرادار . أكتشف أيضاً أشعة X . كان أول شخص يسجل موجات الراديو من الفضاء الخارجي . أكتشف تردد الرنين من الأرض . أخترع جهاز التحكم عن بعد . كان المحرك الكهربائى من أفكاره ، وهكذا كان الإتصالات اللاسلكية . هناك قائمة لا حصر لها لإختراعات لهذا الرجل .
5 حقائق عن نيكولا تيسلا
1- كان تيسلا يبقى مستيقظاً لأكثر من 22 ساعة ، وينام فقط ساعتين في اليوم .
2- أقترح تيسلا فكرة التيار  ، ولكن لم يعترف أبداً بأن هذا الأختراع له . ويرجع ذلك جزئياً إلى شهرة أديسون في ذلك الوقت .
3- ينسب الفضل لـ تيسلا مع توقع “الإنترنت” . وقال ” ستطبع صحيفة يومية للأسرة ” لاسلكيا في المنزل .
4- كان نيكولا على إعتقاد بأن المرأة ستتجاوز الرجال في مكانة إجتماعية في المستقبل . وقال أن نضال المرأة نحو المساواه بين الجنسين سينتهي مع جنس جديد ومع المرأة المتفوقة .
5- أنفق نيكولا أكثر من 2000 دولار أمريكي لبناء جهاز يمكن أن يدعم / شفاء ساق مكسورة وجناح لأنثى حمام بيضاء . وكان تيسلا في السنوات الأخيرة من حياته على قدر كبير من المودة والرحمة .

6- . Abraham Lincoln أبراهام لينكولن

تعرف على 30 حقائق غريبة عن ستة من الرجال الذين غيروا العالم 5
كان الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة وهو رجل بارع ورائع من نواحي كثيرة . وحتى اليوم يطلق عليه “المتحرر العظيم” بسبب كفاحه من أجل وضع حد للرق في الولايات المتحدة ، وكان له دور رئيسي والذي أنهى رسمياً الرق في البلاد . وقبل أن يصبح رئيساً كان لديه مهنة ناجحة كمحامي وسياسي .
وكان قائداً قدم الأفضل لبلاده وعمل من أجل القضاء التام على الرق والعنصرية . ولكن ايضاً شخصية نموذجية التي ألهمت على نطاق واسع الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم .
5 حقائق عن أبراهام لينكولن
1- الكثير من الناس لا تعرف هذا ولكن كان لينكولن “نادل” مرخص .
2- لينكولن كان يعاني من الإكتئاب ، وتجنب ان يحمل سكاكين لأنه يخشى أن يستخدمه لإيذاء نفسه .
3- رأي لينكولن أنه ينبغي أن يكون للمرأة حق التصويت – وهو واحد وأول قادة في الولايات المتحدة للقيام بذلك
4- خسر أبراهام  في 300 مباراة مصارعة شارك فيها , ويوجد قاعة المصارعة للمشاهير هو الذي أقامها لهذه الغاية .
5- كان لديه أقل من 12 شهر  الذي تلقي فيه التعليم  النظامي ، ومارس القانون دون درجة علمية . وبالرغم من هذا كان محامي بارع
Source:https://www.unbelievable-facts.com/2015/05/men-who-changed-the-world.html