4 علامات مبكرة على سرطان المبيض

4 علامات مبكرة على سرطان المبيض
4 علامات مبكرة على سرطان المبيض

في الوقت الحاضر، السرطان هو السبب الرئيسي للوفاة في جميع البلدان تقريبا في جميع أنحاء العالم. في الواقع، هو المسؤول عن أكثر من 30 في المئة من جميع الوفيات في كندا وحدها، وهو أكثر بكثير بالمقارنة مع أي مرض آخر.

وطالما أطلق على سرطان المبيض بإسم “القاتل الصامت”، لأن من المعتقد ان اعراضه لا تظهر الا بعد ان يصل المرض الى مرحلة متقدمة، ولأن من الصعب شفاؤه.

ومع ذلك نشر موقع “فيت اند هيلقي” مجموعة من الشكاوى الجسدية التي غالبا ما تظهر لدى النساء المصابات بسرطان المبيض، والتي قد تشكل اشارات انذار مبكرة، هي:

1- الانتفاخ المستمر:
الانتفاخ المستمر والمتكرر، الذي يستمر لأكثر من ثلاثة أسابيع، غالبا ما يشير إلى نمو الورم السرطاني.

2- آلام في اسفل البطن والحوض:
على الرغم من تشنجات الحيض والألم أثناء الحيض طبيعية، لكن استمرار الألم لأكثر من ثلاثة أسابيع يمكن أن يكون علامة على سرطان المبيض.

3- صعوبة في تناول الطعام والشعور بالشبع بسرعة:
انخفاض في الشهية لأكثر من ثلاثة أسابيع يمكن أن يكون علامة على أمراض مختلفة، من بينها المعدة والأمعاء ومشكلات الأمعاء هي الأكثر شيوعا. ومع ذلك، يمكن أن يكون علامة على السرطان أيضا، لذلك تأكد من استشارة الطبيب.

4- زيادة الحاجة إلى التبول:
في حال كنت تجد نفسك تدخل المرحاض أكثر بكثير من ذي قبل، من دون أي تغييرات بشأن تناول الساوائل، فمن المرجح جدا أنك في المراحل المبكرة من سرطان المبيض. علامة أخرى تشير إلى سرطان المبيض هو الحاجة الشديدة للتبول وعدم القدرة على الاحتفاظ به.
معظم هذه الأعراض يمكن أن تكون علامة على الاصابة بمشكلات في الجهاز الهضمي أيضا لذلك، إذا واجهت أي منهم فمن الضروري مراقبة تكراره. إذا لم تهدأ في غضون بضعة أسابيع، استشر الطبيب.

اقرأ أيضًا 

15 علامة للاشتباه بالاصابة بمرض السرطان لا تتجاهليها حفاظا علي صحتك