التخطي إلى المحتوى
حتى لا تشتري سيارة مسروقة وتقع تحت طائلة القانون.. 7 خطوات فقط عليك إتباعها
خطوات يجب إتباعها حتى لا يتم شراء سيارة مسروقة

حتى لاتقع فريسة للأشخاص معدومي الضمير الذين يقومون بسرقة السيارات ثم يقومون بعد ذلك ببيعها عن طريق طمس رقم الشاسية ووضع أرقام أخري عليها، وعند القيام ببيع السيارة تفاجىء أنك قد وقعت ضحية لهؤلاء اللصوص، ولهذا فإنك إذا أقدمت على شراء سيارة مستعملة فإنه يجب عليك إتباع الخطوت التالية:-

1- من الأفضل شراء السيارة من أحد التجار أو من أحد المعارض ذو سمعة طيبة خاصة وأن معارض بيع السيارات المستعملة قد أنتشرت في الأونة الأخيرة بل وأدخلت عليها نظام التقسيط لتشجيع المواطنين على الشراء.

2- إذا قمت بشراء تلك السيارة من أحد الاعلانات الموجودة على الآنترنت أو الصحف فيجب عليك القيام برفع السيارة وفحصها عند سمكري ماهر حيث يتأكد من عدم وجود لحام في السيارة حيث أن بعض اللصوص يقومون بلحام الجزء الأمامي للسيارة مع جزء خلفي من سيارة أخري لتغيير ملامح السيارة وطمس معالم وأرقام الشاسيه.

3- يجب عليك فحص أرقام الشاسية والموتور والتأكد من أن الموتور الموجود بالسيارة هو الموتور الأصلي وليس موتور جديد تم تركيبه فإذا لم يكن الأصلي حاول معرفة سبب تغييره.

4- التأكد من التوكيل بخصوص تاريخ خدمة السيارة وأسم مالكها الأصلي الذي كان يقوم فحص دوري للسيارة.

5- الاتصال بشركة التأمين ومعرفة ما إذا كانت هذه السيارة مؤمن عليها من قبل وأسم من قام بذلك.

6- الاستعلام عن أصول السيارة المستعملة وهل البائع هو أول شخص قام بشرائها من التوكيل أم أنه مالك ثاني أم ثالث لتلك السيارة.

7- يجب إعادة ترخيص السيارة في وحدة المرور التابع لها وذلك لنقل الرخصة بأسمك فإذا وجد بها أي تلاعب يتم إكتشافه من خلال الفحص الفني للسيارة.

8- عند إتخاذ قرار الشراء خذ وقتك جيداً في إتخاذ قرار الشراء والتحقق من هوية مالكها حتى لا تقع فريسة لأحد اللصوص.

قد يهمك أيضا

التعليقات