هل نتوقع قدوم صيف شديد الحرارة؟.. خبراء الأرصاد يكشفون تفاصيل الموجة الحارة المقبلة

هل نتوقع قدوم صيف شديد الحرارة؟.. خبراء الأرصاد يكشفون تفاصيل الموجة الحارة المقبلة

أعلن رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال”، أن البلاد سوف تشهد إرتفاعاً شديداً في درجات الحرارة، لتصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 38 درجة، بينما محافظات جنوب الصعيد ستصل إلى 42 درجة مئوية.

كما أشار إلي أن تلك الموجة ستبدأ يوم الخميس القادم الموافق 27 أبريل، وتكون ذروة الموجة الحارة يومي الجمعة والسبت القادمين.

وأوضح “عبد العال” أن درجات الحرارة من الطبيعي أن ترتفع في هذا الوقت من العام، وطالب المواطنين بالإبتعاد عن أشعة الشمس المباشرة فترة الظهيرة تجنباً للإصابة بالضربات الشمسية.

وفي هذا السياق أكد خبير الأرصاد الجوية “وحيد سعودي” على أن الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة لا يعد مؤشرا أو مقياسا لقدوم صيف شديد الحرارة، حيث لا علاقة بين الفصول وبعضها.

ونوه “سعودي” إلى أنه ما بين وقتي الظهيرة والعصر، من الممكن السماح بإرتداء ملابس خفيفة، حيث يكون ذلك الوقت هو وقت تسجيل أعلى درجة حرارة على مدار الـ 24 ساعة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد بعد التعرض لموجة شديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة، إلى سقوط أمطار ونشاط للرياح يصل إلى حد العاصفة، مؤكداً أن من الطبيعي أن يوجد في فصل الربيع تغيرات وتقلبات جوية سريعة،حيث يتميز فصل الربيع بذلك، موضحاً استمرار هذه التقلبات حتى 21 يونيو.