كيف تعرف بنفسك أرباح أي قناة على «اليوتيوب»؟

كيف تعرف بنفسك أرباح أي قناة على «اليوتيوب»؟

اليوتيوب، موقع الفيديوهات العالمي الشهير، تم إطلاقه في يوم 14 فبراير 2005، على يد مؤسسيه ستيف تشين، جاود كريم، تشاد هيرلي، يسمح ” يوتيوب ” لمستخدميه رفع التسجيلات المرئية، ومشاهدتها، والتعليق عليها ومشاركتها.

فعل موقع اليوتيوب، طريقة يمكن من خلالها لأي شخص، يحترف أو يهوى أي مجال من المجالات، الربح منه، وذلك بأخذ نسبة من أرباح الإعلانات التي تظهر في مقدمة فيديو، صاحب المحتوى، أو أثناء تشغيله، وبالفعل استغل عدد كبير من الأشخاص، بل والشركات (شركات الإنتاج سواء أغاني أو برامج)، خاصية الربح من موقع الفيديوهات ” يوتيوب ”

تقرير بأرباح مشاهير اليوتيوب في مصر، يمكنك الإطلاع عليه من (هنا

إن كنت ممن يستهويهم معرفة أرباح أي شخص أو قناة على اليوتيوب، فهناك موقع عالمي شهير، أتاح لأي شخص، معرفة ذلك، فعن طريق بعض المعطيات، مثل مدة الفيديوهات التي ينشرها صاحب القناة، وعدد المشتركين بها، وإجمالي المشاهدات، ومن أي بلد تُشاهد الإعلانات، يقدم الموقع، أرباح هذه القناة، في اليوم والشهر والسنة.

إضغط هنا لتفتح موقع social blade، ستظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع، في مربع البحث، المشار إليه، بالسهم الأحمر، كما هو موضح بالصورة، اكتب إسم القناة التي تريد معرفة أرباحها.

 

كيف تعرف بنفسك أرباح أي قناة على «اليوتيوب»؟ 7

فإذا كنت على سبيل المثال، تريد معرفة أرباح قناة شادي سرور على اليوتيوب، أفتح الموقع من هنا، ثم اكتب في مربع البحث بالصفحة الرئيسية للموقع، ” شادي سرور ”، ثم اختار القناة، ومن ثم ستظهر لك كافة البيانات.

كيف تعرف بنفسك أرباح أي قناة على «اليوتيوب»؟ 8

كيف تعرف بنفسك أرباح أي قناة على «اليوتيوب»؟ 9

كيف تعرف بنفسك أرباح أي قناة على «اليوتيوب»؟ 10

وهكذا يمكنك تطبيق الطريقة، على أي قناة يوتيوب أخرى  تريد معرفة أرباحها.