5 أقنعة سحرية للبشرة تزيل تجاعيد العين في المنزل وبدون تكلفة

5 أقنعة سحرية للبشرة تزيل تجاعيد العين في المنزل وبدون تكلفة
5 أقنعة سحرية للبشرة تزيل تجاعيد العين في المنزل وبدون تكلفة

البشرة الجميلة هي رمز للصحة والسعادة والرفاهية، وكذلك عندما تكون خالية من البقع وتجاعيد العين والتجاعيد ،الندوب وحب الشباب،وعلى الرغم من ان التجاعيد والبقع هي تأثير طبيعي للشيخوخة، الا اننا يمكن أن نقلل من ظهورها بشكل كبير.

 

ومع ذلك، فإننا نوصي بشدة تجنب المنتجات التجارية المضادة للتجاعيد والتي تحتوي علي المواد الكيميائية ، ولأنها يمكن أن تسبب العديد من الآثار الضارة وهي ايضا مكلفة للغاية، ولكن يجب عليك دائما اختيار بديل طبيعي والذي يمكن أن يوفر نتائج إيجابية فقط.

 

وسوف نقدم لكم العديد من الوصفات المنزلية البسيطة والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة رطبة، وشابة، وحتى انها توحد لون البشرة، وتقشر خلايا الجلد الميت، بالإضافة إلى ذلك، فالمكونات في تلك الوصفات تحتوي علي  خصائص قوية مضادة للميكروبات والتي سوف تطهر الجلد ، وبالتالي، لا تترددي في محاولة تجريب هذه الأقنعة  الطبيعية الفعالة للغاية وتمتعي بالحصول على بشرة صحية وناعمة.

أقنعة لعلاج تجاعيد العين في المنزل

 

1- قناع العسل النقي والبابايا:

فالبابايا فاكهة صحية بشكل لا يصدق، وتحمل خصائص مكافحة للشيخوخة والتي تحارب التجاعيد والبقع الداكنة، بالإضافة إلى ذلك، فإنها تجعل الجلد أكثر شبابا وتجدد الخلايا، وتهدئ الالتهابات.

 

كل ما عليك القيام به هو خلط العسل النقي مع البابايا ووضع المزيج على الوجه والرقبة،وتركه لمدة 10 دقائق،ثم شطفه،وسوف تقشر خلايا الجلد الميتة وتترك بشرتك ناعمة.

 

2 -ماسك العسل والحليب:

سوف يساعدك هذا المزيج علي تخفيف احمرار وتهيج البشرة ،فقط امزجي ملعقة طعام من العسل النقي مع ملعقة من اللبن او الزبادي،ويجب مزجهم جيدا، ووضع القناع على الوجه باستخدام قطعة من القطن. وتركه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسله.

 

3 – القناع الرباعي:

ويحتوي علي  اربع مكونات وهما نصف ملعقة صغيرة من القرفة ونصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب وملعقة صغيرة من العسل النقي وملعقة صغيرة من الليمون.

 

فالقرفة لها خصائص مضادة قوية للجراثيم ، والتي يمكن أن تساعدك على مكافحة الالتهابات البكتيرية،كذلك العسل والليمون هما أيضا لديهم عوامل مضادة للجراثيم قوية، والتي سوف تسرع من ازالة حب الشباب، وتطهير الجلد،وسوف تقلل من آثار الالتهابات البكتيرية ،وايضا جوزة الطيب لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات، لذلك هذا القناع سوف يعالج كل ما تواجهونه من مشاكل في البشرة.

 

فقط امزجي جميع المكونات من أجل إعداد عجينة ،ووضعها على الوجه، وتجنبي منطقة العينين والفم،وتركها لمدة نصف ساعة، وغسلها بالماء الدافئ،ولكن إذا شعرتي بحرارة شديدة جدا عند وضعك للقناع، قومي بشطفه في الحال، ففي هذه الحالة يكون الجلد حساس، ويجب التخلي عن عصير الليمون،وفي النهاية، ضعي كريم ترطيب علي الوجه.

 

 4- قناع الموز والأفوكادو

هذا مزيج رائع سوف يوفر جميع الفيتامينات والمعادن الأساسية، ويعالج حب الشباب وجميع الشوائب الأخرى بالبشرة، ويرطبها.

 

يجب عليك أولا قطع الثمار الي قطع صغيرة، وإضافتها في الخلاط،ويمكنك إضافة بعض العسل النقي أو زيت الزيتون،ثم ضعي الخليط على وجه نظيف، واتركيه لمدة 30 دقيقة واغسليه بالماء الدافئ.

 

 5 – قناع الكركم والصبار:

يساعدا في إزالة السموم من الجلد وتوفير الرطوبة، فانهم يحتويا على العديد من العناصر الغذائية والإنزيمات، كل ما عليك القيام به هو إضافة ملعقة صغيرة من جل الصبار إلى بعض من مسحوق الكركم المطحون الطازج وإعداد عجينة،ووضعها على الوجه، وتركها لمدة 20 دقيقة،وشطفها بالماء الدافئ.