لجنة القوى العاملة تزف بشرى سارة للعاملين بالقطاع الخاص.. صرف العلاوة الخاصة خلال أيام من تصديق الرئيس على القانون

لجنة القوى العاملة تزف بشرى سارة للعاملين بالقطاع الخاص.. صرف العلاوة الخاصة خلال أيام من تصديق الرئيس على القانون

صرح رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان النائب “جبالي المراغي”، بأنه حرصا على مصالح المواطنين، سوف يتم صرف العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص خلال أيام قليلة، من صدور قانون مشروع العلاوة الذي انتهت منه لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

وأكد “المراغي” من خلال تصريحات صحفية، عقب انتهاء الاجتماع المشترك لاتحاد العمال ووزارة المالية لمناقشة العلاوة، على أنه سيتم صرف العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص، بعد أن يتم التصديق علي مشروع القانون الخاص بها  من رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”.

ومن جانبه فقد صرح عضو لجنة القوى العاملة النائب “خالد شعبان”، بأن اللجنة انتزعت هذه العلاوة من الحكومة سواء لموظفي الدولة أو القطاع العام أو القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه لأول مرة تطبق العلاوة بحد أدنى وأقصى 65 : 120 حتى لا يضار أصحاب الدخول الضعيفة.

وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قد أقرت صرف علاوة خاصة للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 7% تصرف على الأجر الأساسي، وتستحق تلك العلاوة بانقضاء سنة من تاريخ التعيين، أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة، على أن تمنح العلاوة الدورية في شهر يناير من كل عام.