التخطي إلى المحتوى
تعرف على متى نأخذ خل التفاح ، والكمية المطلوبة
تعرف على متى نأخذ خل التفاح ، والكمية المطلوبة

منذ عده قرون كان يستخدم خل التفاح لمختلف الأغراض المنزلية وللطهي ، بل هو أيضاً من أهم العلاجات الشعبية القديمة . وهناك دراسات عديده مدعومة بالعلم والأبحاث أن خل التفاح يعالج جميع المشاكل الصحية ، مثل إنخفاض مستويات السكر في الدم ، وتحسين أعراض مرض السكري ، ولمحاربة مرض السرطان ، ومضاد حيوي طبيعي ، وأيضاً فقدان الوزن . وفي دراسة مع مجموعة من الأفراد يعانون من السمنة المفرطة ، أظهرت أن إستهلاك خل التفاح بشكل يومي أدى إلى إنخفاض الدهون في البطن ، وعند محيط الخصر ، وإنخفاض الدهون الثلاثية في الدم ، مما ساعد على فقدان وزنهم .
وهؤلاء الأفراد تم تناولهم خل التفاح كالآتي :
– 15 مل (ملعقة طعام واحدة) فقدوا 1,2 كجم
– 30 مل ( 3ملاعق طعام ) فقدوا 1,7 كجم

ولكن السؤال متى يتم إستهلاك خل التفاح وماهى الكمية المطلوبة بالتحديد والتي تؤخذ حتى نستفاد من فوائده الصحية ؟

أولاَ عادة يؤخذ خل التفاح مع بيكنج صودا والماء ، هذا يساعد على تحسين عملية الهضم . وللحصول على نتائج أفضل ينبغي للمرء أن يستهلك هذا المنشط قبل وجبة الطعام بحوالي 15 دقيقة . فهذا يساعد على إمتصاص أفضل من المواد الغذائية . وليس فقط عندما نأخذ خل التفاح يساعد على تحسين عملية الهضم ولكن أيضاً يخفض مستويات الجوع بشكل أكبر . وهذه الطريقة يمكن أن تكون مفيدة لأي شخص يرغب في فقدان الوزن بشكل عام .

لماذا يجب أن تشرب خل التفاح قبل ذهابك للفراش
شرب خل التفاح قبل ذهابك للسرير يساعد لجلب النوم وبشكل جيد . إرتفاع مستوى السكر في الدم هو واحد من الأسباب الأكثر شيوعاً للأرق ، لأن يعيق الجسم من حرق الدهون ، وهو أمر ضروري للنوم بسهولة . وبالتالي خل التفاح يكون مفيد جداً لقدرته على خفض نسبة السكر في الدم عن طريق زيادة حساسية الإنسولين .

فوائد شرب خل التفاح في الصباح
شرب خل التفاح في الصباح يساعد كثيراً في إزالة السموم . وإضافته إلى كوب من الماء ويتم تناول هذا المشروب كل صباح يمكن أن يساعد في تطهير الكبد . أيضاً هو بمثابة غسول للفم الذي يساعد على إزالة البكتيريا المسببة للرائحة .

ماهى الكمية التي يجب أن نستهلكها من خل التفاح
الآن بعد أن عرفنا متى نأخذ خل التفاح ، يجب أن نعرف ماهى الكمية لجني الفوائد المختلفة بما في ذلك علاج النقرس وحصى الكلى وضغط الدم . لأن مثل أي شيئ آخر عندما نستهلك الكمية الزائدة والكثير منه له آثار ضارة وجانبية . لهذا يجب الأخذ في الإعتبار هذا الأمر .
والكمية المطلوبة هى : ملعقتين من خل التفاح وتضاف إلى كوب من الماء . أيضاً ينصح بتناول هذه الجرعة طوال اليوم مع وجبات الطعام مثل أطباق السلطة ، حتى يتحقق الفوائد . ولكن عدم شرب خل التفاح مباشرة أو الأكثار منه لأن سيحدث تآكل في مينا الأسنان أو خفض مستويات البوتاسيوم . أيضاً في حالة الشخص وزنه طبيعي يتم تناول خل التفاح بعد تناول الوجبة بنصف ساعة وليس قبل الوجبة . لكن كما ذكر سابقا لفقدان الوزن قبل الوجبات بـ 15 دقيقة .

Sources : NaturalsNews, Authority nutrition

قد يهمك أيضًا

التعليقات