ننشر البرنامج الكامل لمؤتمر الشباب في الإسماعيلية.. “السيسى” يرد علي أسئلة 150 شاب ويناقش ملفات ساخنة

ننشر البرنامج الكامل لمؤتمر الشباب في الإسماعيلية.. “السيسى” يرد علي أسئلة 150 شاب ويناقش ملفات ساخنة

في إطار فاعليات المؤتمر الدوري الثالث للشباب، يصل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى مدينة الإسماعيلية اليوم الثلاثاء، وفيما يلي برنامج مؤتمر الشباب

فاعليات اليوم الأول من مؤتمر الشباب بالاسماعيلية

  • يبدأ اليوم الأول بمظاهرة بمنتهي الحرية، ثم تبدأ الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تمام الساعة الرابعة ، ويتم افتتاح المؤتمر بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ، ثم يقوم الإعلاميان شريف فؤاد ودينا عصمت، بتقديم كلمة عن عيد تحرير سيناء، ثم فيلم تسجيلي قصير بعنوان “غنوة عالسمسية”، ثم التحدث عن بطولات أبطال مدن القناة.
  • ثم تقديم فيلم بعنوان “ابدع.. انطلق”
    يلي عرض الفيلم دعوة الرئيس السيسى للصعود إلى المنصة لإلقاء كلمته و افتتاح المؤتمر،

فى مساء اليوم نفسه يلتقي الرئيس السيسي مع مجموعة تتكون من 150شاباً من مدن القناة وسيناء.

فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الدوري الثالث للشباب

  • تبدأ فاعليات اليوم الثاني في العاشرة صباحا، وسيتم التحدث عن عن “آفاق التنمية المستدامة في قطاعي النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس”، وذلك في جلسة حوار مفتوح بين رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيري النقل والإسكان ورئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش ومجموعة من الشباب.
  • في الساعة 12 ظهرا، حوار مفتوح حول “مواجهة ارتفاع الأسعار ما بين المسئوليات والواجبات للدولة والمجتمع والمواطن”، ويتحدث فيه شريف إسماعيل ووزير التموين ووزيرالتخطيط ووزير التضامن ونائب وزير الزراعة وعدد من الشباب.
  • في الساعة الخامسة والنصف تبدأ جلسة بعنوان “اسأل الرئيس” يقوم فيها الشباب بطرح ما يشاءون من أسئلة للرئيس السيسي.

ثم يليها حديث عن “محاكاة مراحل الاقتصاد المصري”

فاعليات اليوم الثالث في مؤتمر الشباب

  • يبدأ يوم الخميس بجلسة للحديث عن رعاية المواطن صحيا واجتماعيا، يتحدث فيها رئيس الوزراء ووزير التضامن ووزير الصحة ومجموعة من الشباب.
  • وفي ختام فاعليات المؤتمر سيقوم شباب الدفعة الثانية لتأهيل شباب القادة بتقديم “نموذج محاكاة الدولة المصرية.. تقديم موقف عام للدولة + الاجندة التشريعية” وسوف يتحدث في ختام فاعليات المؤتمر رئيس الوزراء ورئيس التخطيط.