التخطي إلى المحتوى
الحكم بالاعدام على 20 متهما في قضية اقتحام قسم شرطة كرداسة
محكمة جنايات القاهرة تحكم بالاعدام على 20 متهما في قضية اقتحام مركز كرداسة

أصدرت اليوم محكمة جنايات القاهرة قرارا بإحالة أوراق 20 متهما في قضية اقتحام قسم شرطة كرداسة في محافظة الجيزة، وقتل 11 عنصرا من رجال الشرطة، إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي بإعدامهم، وتم تأجيل الجلسة ليوم 2 يوليو للنطق بالحكم.

كانت محكمة جنايات الجيزة قد حكمت في فبراير 2015 بإعدام 183 متهما، والسجن 10 سنوات على حدث، بتهمة قتل 11 رجلا من الشرطة، إثر اقتحامهم لقسم شرطة الكرداسة بالجيزة في 14 أغسطس 2013، عقب فض اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول السابق محمد مرسي.

تم الطعن بالقرار المذكور أمام محكمة النقض، التي ألغت في 3 فبراير 2016، الحكم بالاعدام الصادر بحق 155 متهما في القضية، وألغت حكم السجن 10 سنوات بحق الحدث أيضا، وقضت بإعادة محاكمتهم أما دائرة جنايات أخرى، مع إبقاء الحكم بالإعدام بحق المتهمين غيابيا، حيث لا يقبل الطعن من محكوم غيابيا، فهؤلاء تعاد محاكمتهم، بحكم القانون بمجرد تسليم أنفسهم أو إلقاء القبض عليهم.

تجدر الاشارة إلى أن النيابة العامة قد وجهت الإتهام للمحكومين، بالاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، وقتل 11 ضابطا من الشرطة في القسم، والتمثيل بجثثهم والشروع بقتل 10 أفراد آخرين، وإتلاف مبنى القسم، وحرق سيارات ومدرعات عائدة للشرطة، وحيازة أسلحة نارية ثقيلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات