التخطي إلى المحتوى
10 أطعمة تعالج القلب وتطهر الشراين بصورة طبيعية
10 أطعمة تعالج القلب وتطهر الشراين بصورة طبيعية

هذه الأطعمة العشرة سوف تطهر شرايينك

أظهرت الإحصاءات أن واحدا من أخطر الأمراض في مجتمعنا اليوم هو أمراض القلب والأوعية الدموية، ومن المهم أن نعرف كيفية الوقاية منه،كما ان انسداد الشرايين قد يسبب في انقطاع تدفق الدم إلى القلب، وواحدة من المساهمين في هذا الانسداد هو الإجهاد، عدم ممارسة الرياضة، النظام الغذائي غير الصحي، والعادات السيئة مثل التدخين واستهلاك الكحول.

هذا هو السبب ايضا في أننا قد انشأنا لك قائمة من عشرة اطعمة ستساعدك على تطهير الشرايين وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وهي:

1- سمك السالمون

وهو غني بالأحماض الدهنية الصحية التي تساعد في تقليل الكولسترول ومنع الالتهابات.

2- عصير البرتقال

غني بفيتامين سي وكذلك مضادات الأكسدة التي تحمي الأوعية الدموية من التلف، وتساعد على تنظيم ضغط الدم، فكوبان من عصير البرتقال الطازج يوميا يزود الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لمنع النوبة القلبية.

3- المكسرات

فهي غنية بالأحماض الدهنية وكذلك الدهون غير المشبعة، لذلك استهلاكها العادي يمكن أن يقلل من مستويات الكولسترول وتحسين صحة القلب والذاكرة.

4- الكركم

يحتوي على الكركمين المشهور والذي يعتبر عامل مضاد للالتهابات القوية التي توفر الكثير من الفوائد الصحية.

5- الشاي الاخضر

معروف باحتوائه علي الكيتشيزس، وهي مضادات اكسدة قوية والتي تحمي القلب، وتحد من الكوليسترول ،وتعزز عملية التمثيل الغذائي، فقط كل ماعليك هو شرب كوبين من الشاي الأخضر يوميا.

6- البطيخ:

يحفز إنتاج الأكسيد، مما يساعد على الحفاظ على الأوعية الدموية لدينا نظيفة.

7- الأفوكادو

غني بالدهون الصحية التي تنظم الكولسترول وكذلك تفيد صحة القلب والأوعية الدموية.

8- التوت البري

غني بالبوتاسيوم، وهو معدنا هام لضبط مستويات الكوليسترول ،فقط شرب كوبين من عصير التوت البري يوميا يمكن أن يساعد على تقليل فرصة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40٪.

9- الحبوب الكاملة

كالشوفان والخبز كامل الحبة وكذلك الأرز البني ،استهلكهم كل يوم من أجل تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، لأنها غنية بالألياف.

10- الرمان

يشجع إنتاج أكسيد النيتريك، والذي يساعد في تحسين الدورة الدموية.

قد يهمك أيضا

التعليقات