التخطي إلى المحتوى
5 أسباب ظهور الشعر الأبيض بعيدًا عن كبر السن لذلك استشر طبيب لو ظهر لك
5 أسباب ظهور الشعر الأبيض بعيدًا عن كبر السن لذلك استشر طبيب لو ظهر لك

الشعر الرمادي أو الأبيض  هو سمة طبيعية لتقدم العمر،فالبعض يأخذها بهدوء بينما يحاول آخرون إخفاءه ،ورغم ذلك، فإذا كنت لم تتخطي الثلاثين بعد وظهر الشعر الرمادي ، فيجب عليك الانتباه،وهناك 5 اسباب سنذكرها لك حول لماذا لا تتجاهل ظهوره قبل الثلاثين.

1-إذا كنت رجلا وظهر الشعر الرمادي قبل الثلاثين فيمكنك ان تستشير طبيب القلب ،فقد كشف العلماء أنه غالبا ما يرتبط ظهوره بارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب الإقفارية.

اقرأ أيضًا هنا: وصفة منزلية للتخلص من الشعر الأبيض بطرق طبيعية وابتعد عن الصبغات نهائيا

2-بصيلات الشعر عادة ما تنتج كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين ، ومع ذلك، عندما يتراكم فإنه يلون شعرك،ويمكن علاج هذا باستخدام مركب أوفب النشط ، والذي يستخدم أيضا لعلاج اضطرابات تصبغ,

3-في بعض الأحيان لوقف نمو الشعر الرمادي، يكفيك ان تحافظ على نظام غذائي متوازن،فقد وجد العلماء أن نقص فيتامين دي 3 يؤدي لنقص الميلانين ،وهو مادة تعطي اللون للجلد والشعر،وينطبق الشيء نفسه على نقص فيتامين ب 12.

4-لا ينبغي أن يتفاجأ المدخنين من ظهور اللون الرمادي في الشعر مبكرا، فقد ثبت أن التدخين يسبب لك نمو في الشعر الرمادي أسرع بكثير مما لو كنت لم تلمس السيجارة ابدا، والتدخين أيضا قد يؤدي لفقدان الشعر في وقت مبكر جدا.

5- الشعر الرمادي المبكر لا يعني دائما وجود مشاكل صحية،فقد يكون لهذا الظهور علاقة بالجينات،فعلى سبيل المثال، الناس الذين كان لوالديهم شعرا رماديا قبل الثلاثين فقد يحدث هذا ايضا لهم في سن مماثل،فقد وجد العلماء ان الجينات المسؤولة عن الرماد المبكر للشعر هي جينات وراثية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.