وزير التموين: “محدش يسألني عن أسعار قمر الدين والفستق” في رمضان

وزير التموين: “محدش يسألني عن أسعار قمر الدين والفستق” في رمضان
علي المصيلحي

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن الوزارة غير مسئولة عن رفع أسعار السلع غير الأساسية خلال شهر رمضان الكريم، قائلًا: “متسألونيش عن الفستق وقمر الدين المستورد دول براحتهم”.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم الإثنين الموافق 24-4-2017، في بني سويف: إن الوزارة تسعى إلى توفير السلع الأساسية كالعدس والأرز وغيرها بأسعار مخفضة وفي متناول المواطنين.

وأشار وزير التموين على هامش افتتاح موسم حصاد القمح، أن معدلات الاستهلاك تشهد حالة من الارتفاع خلال شهر رمضان المبارك، بنسب تتراوح من 25% إلى 50% عن أي شهر آخر خلال العام، مؤكدًا تكاتف الحكومة والقطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، وأن الأسعار تشهد ارتفاعًا بنسبة تتراوح  من 25% إلى 50%.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك تنسيقا كاملًا وتعاونا بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل الغذائية على قيام سلاسل تجارية بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى عروض تخفيض الأسعار، موضحًا أن جميع المشاركين لا يستهدفون الربح، وأن هناك مشاركة بين أكثر من 200 شركة غير هادفة للربح و5 منافذ تابعة للغرف التجارية.

وأشار الدكتور علي المصيلحي، إلى أن الفعاليات ستنطلق في 23 مايو وحتى 26 مايو المقبل بشعار جديد “نعم للشراء المباشر” وتم تحديد مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات لإقامة هذا المعرض على مساحة تقدر بنحو 15 الف متر مربع، وذلك في إطار تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.