وزير الاتصالات : علينا التحول لمجتمع رقمي وحكومة ذكية حتي يتم هذا الأمر الهام لكافة المواطنين في مصر

وزير الاتصالات : علينا التحول لمجتمع رقمي وحكومة ذكية حتي يتم هذا الأمر الهام لكافة المواطنين في مصر
وزير الاتصالات

أعلن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حلال كلمته بالمنتدي العربي للحكومات الإلكترونية والمقام في مدينة شرم الشيخ ، أنه ينبغي علينا التحول لحكومة ذكية ومجتمع رقمي من أجل النهوض بالعملية التعليمية والنظام الصحي في مصر.

وأشار المهندس ياسر القاضي أنه لتحقيق تلك الاهداف فإن الأمر يتطلب التحول إلى حكومة إلكترونية وذكية  وأن يصبح المجتمع المصري مجتمع رقمي.

وأضاف المهندس ياسر القاضي أن الحكومة الإلكترونية تعني الحكومة الذكية وأنه يجب على كافة الحكومات في المنطقة العربية أن تتحول إلى حكومات إلكترونية، حتي يحصل المواطنين على خدمات أسهل وأسرع.

وأكد المهندس ياسر القاضي على أنه من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين فإنه يجب الاهتمام بمنظومة أمن المعلومات حتى يمكن للحكومة تقديم الخدمات للمواطنين، بالاضافة إلى أمن المعلومات فهناك الأمن “السييراني” والذي يقوم على حماية المعلومات والبيانات ولهذا أصدر مجلس الوزراء قرار بإنشاء ما يسمي المجلس الأعلي للأمن السييراني.

وأوضح وزير الاتصالات بأنه سيتم كل عام إنشاء مدينتين تكنولوجيتين في كافة محافظات مصر وذلك على غرار المركز الإلكتروني بالمعادي والقرية الذكية في القاهرة، وأنه تم إنشاء مدينتين تكنولوجيتين الأولي في محافظة المنوفية بمدينة السادات والثانية  في محافظة بني سويف.