تعرف على فوائد الليمون الذي يحتوي على 22 مركب مضاد للسرطان

تعرف على فوائد الليمون الذي يحتوي على 22 مركب مضاد للسرطان
تعرف على فوائد الليمون الذي يحتوي على 22 مركب مضاد للسرطان

مع إقتراب فصل الصيف والكثير من الناس تتناول عصير الليمون المثلج الذي يمنح الإنتعاش والترطيب ، والليمون فوائده الصحية مذهلة . قشور الليمون تساعد في تعزيز الجهاز المناعي ، وإنخفاض الكولسترول ، وحتى منع السرطان . بالإضافة إلى ذلك قشور الليمون هى مضادات للميكروبات . ويحتوي الليمون على 22 مركب مضاد للسرطان والذي يقلل من خطر الإصابة بهذا المرض بنسبة 50 % .
وقد أكدت الأبحاث أن المغذيات النباتية الموجودة في الليمون يمكن أن يتفوق على العلاج الكيميائي دون التسبب في ضرر الجسم . وحمض البكتين المستمد من لب وقشور الحمضيات قد أكتشف أنها تمنع إنتشار سرطان البروستاتا والثدي والجلد إلى الأجهزة الأخرى .
ليمونويد Limonoids هى المواد الكيميائية الموجودة في قشور الحمضيات التي تعطى للقشرة الطعم المر . كما أنها قادرة على إبطاء نمو الخلايا السرطانية وحتى قتلها . يحتوي الليمون على 22 مركب مضاد للسرطان . وفي دراسة من منظمة الكومنولث للبحوث العلمية في إستراليا أن الحمضيات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 50% .
والليمون ليس فقط لحماية ضد السرطان ، ولكن يمكن أن يساعد إزالة السموم من الجسم ، وللحفاظ على صحة الجهاز الهضمي . أيضاً يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة أضرار الجذور الحرة . ويمكن أن يساعد على صحة البشرة بسبب إحتوائه على فيتامين C الذي يساعد الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين ، ولتخلص من الخطوط والتجاعيد في الوجه .
بالإضافة إلى ذلك ماء الليمون يساعدك على فقدان الوزن بسبب الألياف التي وجدت في الليمون . البكتين يساعدك على الشعور الكامل بالشبع ولتعزيز مستويات الطاقة ، أيضاً يساعد على إنخفاض مستويات التوتر وتحسين المزاج .

ولكن يحذر العلماء من إضافة الكثير من السكر لعصير الليمون ، بل من الأفضل إضافة ملعقة عسل أبيض بديل للسكر .

Source: NaturalsNews