هل تعلم أن بذور التفاح تحتوي على السيانيد القاتلة ، تعرف على حقائق لاتصدق عن التفاح

هل تعلم أن بذور التفاح تحتوي على السيانيد القاتلة ، تعرف على حقائق لاتصدق عن التفاح
هل تعلم أن بذور التفاح تحتوي على السيانيد القاتلة ، تعرف على حقائق لاتصدق عن التفاح

يعتبر التفاح من أقدم الفواكه المعروفة وفوائدها لا تعد ولا تحصى . التفاح يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، ومضادات الأكسدة ، flavonoids فلافونويدات وألياف غذائية . وهذه العناصر تساعد للوقاية من السرطان ، الزهايمر ، وباركنسون “الشلل الرعاش” ، وحصى في المرارة ، وإرتفاع ضغط الدم ، والسكري ، وأمراض القلب ، وأيضاً للحد من الكوليسترول ويقلل من الإسهال والإمساك في ذات الوقت .
ومع ذلك ، إذا كنت تفكر أن تتناول ثمرة التفاح بالكامل للحصول على أفضل النتائج ، فأنت على خطأ . هناك بذور سوداء صغيرة وهى بيوت السيانيد cyanide والتي تحتوي على amygdalin, a cyanogenic glycoside (أميجدالين السامة ، جليكوسيد السيانوجين) .

وتلك المادة amygdalin التي يمكن أن تطلق السيانيد سم قوي ، وعندما يتصل مع الإنزيمات الهاضمة سوف تمر البذور بأكملها من خلال الجهاز الهضمي ولن يمسها نسبياً . ولكن إذا كنت تمضغ البذور قد تتعرض للسموم . وواحدة أو أثنين غير ضارة ، حيت أن الجسم يمكن التعامل مع الجرعات الصغيرة من السيانيد cyanide ، ولكن إذا طفل مثلا مضغ وأبتلع الكثير منه ، يجب الذهاب فوراً للطبيب ، لأن قد تكون بذور التفاح قاتلة .

هل تعلم أن بذور التفاح تحتوي على السيانيد القاتلة ، تعرف على حقائق لاتصدق عن التفاح 1

ماهو السيانيد ؟
السيانيد هى مجموعة كيميائية تتكون من ذرة واحدة من الكربون متصلة بذرة واحدة من النيتروجين بواسطة ثلاث روابط جزئيية (C≡N) ومن الجانب الآخر السيانيدات هى المركبات التي تحتوي على مجموعة السيانيد . وعندما يدخل بسرعة في مجرى الدم السيانيد فإنه يضر بالجسم ويجعل من الصعوبة إستخدام الأكسجين والذي لاغني عنه . والجسم يمكن مقاومة الكميات الصغيرة من السيانيدات ، ولكن في حالة الجرعة الكبيرة تترك الجسم في خلال الـ 24 ساعة معرض للخطر قد يؤدي للوفاة .

هل تعلم أن بذور التفاح تحتوي على السيانيد القاتلة ، تعرف على حقائق لاتصدق عن التفاح 2
كم عدد البذور الضارة ؟

وفقاً لخبير إستشاري في علوم التغذية ، فأن حوالي 1 مليجرام من السيانيد لكل كيلو جرام من وزن الجسم للشخص البالغ . وبذور التفاح تحتوي على 700 ملجرام من السيانيد للكيلو جرام . لذلك سيكون تقريبا 100 جرام من بذور التفاح كافية لقتل شخص يزن 70 كيلو جرام . والتفاح عادة يحتوي على 8 نقاط أو بذور ( هى تسمى أيضاً نقطة ) ، لذلك عليك أن تأكل 18 تفاحة في جلسة واحدة حتى تحصل على الجرعة القاتلة من السيانيد .

وأعراض تسمم السيانيد تشمل ضيق في التنفس ، آلام في الصدر ، سرعة في ضربات القلب ، وفقدان الوعي ، والغثيان .

Sources: http://www.livescience.com/44686-apple-nutrition-facts.html
https://www.unbelievable-facts.com/2017/01/apple-seeds-cyanide.htm