التخطي إلى المحتوى
أفضل بدائل مجانية للمكالمات عبر الانترنت لو توقفت البرامج الشهيرة في مصر عن العمل
أفضل بدائل مجانية للمكالمات عبر الانترنت لو توقفت البرامج الشهيرة في مصر عن العمل

عرضت صفحة “ثورة الإنترنت”، الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعض البدائل لرواد الموقع الذين يستخدمون المكالمات الصوتية، بعد توقفها من برنامج الرسائل الماسنجر، منذ يومين، دون إبداء أي تقرير عن سبب انقطاعها من إدارة الفيس بوك.

12 خاصية في واتساب ستذهل بعدما تعرفها .. نشرحها لكم بالصور

اتهم رودا مواقع التواصل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه المسئول عن انقطاع الخدمة، إلا أن الجهاز نفى ذلك، ونفى ان يكون الجهاز أو يتدخل في هذا العطل، الذي ربما يكون من إدارة الفيس بوك نفسها.

عرضت الصفحة طريقتين جديدتين لمستخدمي الفيس بوك، بديلا للاتصالات المنقطعة عبر الماسنجر، أولهما؛ أن يستخدم برامج الاتصالات المشفرة، والتي يصعب على أي جهة حجبها أو إختراقها مثل “signal”.
الخيار الثانى: استخدام برامج VPN  ، والتي تتيح لك تجاوز أنظمة حجب المكالمات والمراقبة التي ربما تستخدمها الحكومة ضد بعض الرواد.

الـ «VPN» هي شبكة اتصال وهمية ينشئها المستخدم لإرسال واستقبال بيانات من جهازه والإنترنت أو جهاز آخر يضمن مرورها بشكل مشفر وآمن؛ بحيث لا يراها أو يطلع عليها أحد، بمعنى أنها تكون سرية ولا يستطيع أحد أو هيئة اختراق تلك البيانات والاطلاع عليها، يمكن عن طريها استخدام عنوان ip وهمي في دولة أخرى والتي تتيح لك حينها أستخدام المواقع والخدمات المحظورة في بلدك والمتاحة في بلدان أخرى.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك الاختيار بين العديد من البرامج المجانية، وأيضا البرامج التي تتيح لك الاتصال وحجب المكالمات، والاكتفاء ببرامج الاتصال الصوتى المشفرة، والتي لا تستطيع الحكومة اختراقها أو حجبها، مثل «Signal Private Messenger»، والذي يعتبر من أقوى البرامج وأكثرها كفاءة، والمتوفر لدى أنظمة الأندرويد، والـiso، وأجهزة الكمبيوتر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات