عمرة رمضان والدولار الأمريكي يشعلان سعر الريال السعودي.. العملة السعودية تقترب من كسر حاجز الـ 5 جنيهات وتوقعات بمزيد من الارتفاع

عمرة رمضان والدولار الأمريكي يشعلان سعر الريال السعودي.. العملة السعودية تقترب من كسر حاجز الـ 5 جنيهات وتوقعات بمزيد من الارتفاع

واصل سعر صرف الريال السعودي ارتفاعه مقابل الجنيه المصري، خلال تعاملات اليوم السبت 22 أبريل بتعاملات البنوك المحلية، مقتربا من كسر حاجز الـ 5 جنيهات، نتيجة زيادة الطلب عليه من شركات السياحة، التي تستعد لاستقبال موسم عمرة شهر رمضان، الذي يعد الأكبر من حيث عدد المعتمرين على مدار العام.

وأكد مصدر مصرفي لمحرر “مصر فايف”، على أن هذا الوقت من كل عام يشهد إقبال كبير على طلب العملة السعودية، من شركات السياحة والمعتمرين، لتوفير ما يلزم من اعتمادات وسيولة لتيسير سبل المعيشة والإقامة والتنقلات، أثناء أداء مناسك العمرة داخل المملكة العربية السعودية، وخاصة مع ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي، الذي تجاوز حاجز الـ 18 جنيه، حيث أن شركات السياحة كانت تعتمد عليه بشكل كبير قبل ذلك بجانب الريال السعودي.

سعر الريال السعودي اليوم بالبنوك المحلية

سجل سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، 4.78 جنيه للشراء و4.81 جنيه للبيع، بتعاملات بنك مصر والبنك الأهلي المصري، و4.78 جنيه للشراء و4.82 جنيه للبيع بتعاملات بنك الإسكندرية.

كما سجل سعر صرف العملة السعودية 4.81 جنيه للشراء و4.84 جنيه للبيع، بتعاملات البنك المركزي المصري، و4.79 جنيه للشراء و4.84 جنيه للبيع بتعاملات بنك القاهرة، ومصرف أبو ظبي الإسلامي.