الجنيه يبدأ رحلة هبوط جديدة ويتراجع أمام 3 عملات أجنبية وعربية.. وتوقعات بقفزة مفاجئة للدولار إلى هذا المستوى قبل رمضان

الجنيه يبدأ رحلة هبوط جديدة ويتراجع أمام 3 عملات أجنبية وعربية.. وتوقعات بقفزة مفاجئة للدولار إلى هذا المستوى قبل رمضان

حالة من الترقب وعدم الاستقرار، تسود على حركة البيع والشراء، في أسواق الصرف، خاصةً مع اقتراب شهر رمضان الكريم، في ظل بعض التوقعات بارتفاع الدولار، ووصوله لـ20 جنيه، في حين تباينت تحركات الجنيه المصري أمام عدد من العملات الأجنبية والعربية خلال الأسبوع الحالي، لينخفض أمام 3 عملات ويواصل استقراره أمام أخرى.

انخفاض الجنيه أمام اليورو واستقراره أمام الدولار والريال السعودي

  • استقر سعر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الجمعة، عند 17.95 جنيها للشراء و18.05 جنيها وهي نفس أسعار الأسبوع الماضي
  • ارتفع سعر العملة الأوروبية الموحدة ” اليورو” أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم الجمعة إلى 19.22 جنيه للشراء و19.36 جنيه للبيع مقابل 19.14 جنيه للشراء و19.28 جنيه للبيع الأسبوع الماضي.
  • صعد أيضا الدينار الكويتي أمام الجنيه إلى 58.92 جنيها للشراء و59.28 جنيها للبيع مقابل 58.86جنيها للشراء و59.19 جنيها للبيع.
  • ارتفع سعر الجنيه الإسترليني إلى 22.92 جنيها للشراء و23.11 جنيها للبيع مقابل 22.50 جنيها للشراء و22.69 جنيها للبيع.
  • استقرار الجنيه أمام الريال السعودي، عند 4.78 جنيها للشراء و4.81 جنيها للبيع، كما بلغ سعر الدرهم الإماراتي 4.88 جنيها للشراء و4.91 جنيها للبيع وهي نفس أسعار الأسبوع الماضي.
  • انخفض سعر الريال القطري خلال تعاملات اليوم الجمعة إلى 4.92 جنيها للشراء و4.95 جنيها للبيع مقابل 4.94 جنيهات للشراء و4.95 جنيها للبيع.

البنك الأهلي يعلن تغيير أرقام الحسابات

كما أصدر البنك الأهلي المصري، بياناً لعملائه، بأنه غير حسابات عملائه، بعد عملية تحديث البرمجيات الخاصة به، وأن العملاء يمكنهم الاستمرار في التعامل على حساباتهم بذات الأرقام، وأنه سيقوم بإعلامهم بالأرقام الجديدة في كشوف الحسابات التي يرسلها لهم حاليا، عن الفترة المنتهية في 13 أبريل، مع بعض الملاحظات الآتية:

  1. أرقام الحسابات الحديثة ستظهر للعملاء على شاشات ماكينات الصرف الآلي (ATM) لتسهيل الحصول عليها.
  2. تم تغيير أرقام حسابات العملاء، بعد تحديث البرمجيات الخاصة به، دون أن يكون لذلك أي تأثير على العمليات الجارية على هذه الحسابات أو المبالغ المودعة فيها.
  3. يمكن لعملاء البنك الحصول على الأرقام الجديدة من خلال خدمة العملاء على الهاتف.
  4. كافة الحوالات التي ترد لعملائه على أرقام الحسابات القديمة أو الشيكات المسحوبة أو أي معاملات مصرفيه أخرى سيتم إدخالها آليا على حسابات العملاء بأرقامها المحدثة.
  5. وستتيح البرمجيات الحديثة تقديم خدمات جديدة للعملاء من بينها تحديث خدمة “الأهلي نت” التي سيبدأ الاشتراك والعمل بها اعتباراً من 2 مايو المقبل.