التخطي إلى المحتوى
عمار الحكيم: «السيسي» شخصية طيبة مؤمنة بالله وبالقدر وواسع الصدر..و«صدام» كان ديكتاتورياً قتل 6 ألاف من الأكراد بالكيماوي
القيادي الشيعي العراقي عمار الحكيم

أكد «عمار عبد العزيز الحكيم»، رئيس التحالف الوطني العراقي، أن الرئيس «عبد الفتاح السيسي» يتميز بشخصية متواضعة، ويغلب عليه طيبة القلب ومخافة الله، ولا يزن الأمور بميزان السياسة البحتة فقط، ولديه إيمان كبير بالله بالقدر، كما أن لديه سعة صدر كبيرة.

وقال الحكيم خلال حواره مع الإعلامي «خيري رمضان» في برنامج «آخر النهار» والمذاع عبر فضائية «النهار One»، أنه التقى الرئيس السيسي لأول مرة، حيث أكد على أنه مع وحدة العراق، وأنه يقف على مسافة واحدة من جميع طوائف الشعب العراقي، لافتاً أن العراق دولة كبيرة واستراتيجية في الوطن العربي وسوف تتجاوز أزماتها لتعود للدور الكبير الذي كانت تلعبه وتؤثر من خلاله على المنطقة العربية بأثرها.

وقال الحكيم، أن هناك استثمار اقتصادي بين البلدين من خلال مد خط غاز من مدينة البصرة إلى ميناء العقبة، ثم توصيله إلى مدينة العريش، كما سيتم توصيل خط نفطي بجانب خط الغاز لإمداد مصر بالمواد البترولية والغاز الطبيعي.

وعن الرئيس السابق «صدام حسين»، قال الحكيم، أنه كان ديكتاتورياً قتل 500 ألف مواطن عام 1991 وقتل 6 آلاف من الأكراد بالقنابل الكيماوية، وأكد أن الدكتاتورية لن تعود للعراق مجدداً لأن نظامها اليوم برلماني وليس رئاسي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات