التخطي إلى المحتوى
خمسة أطعمة ومشروبات يفضل عدم تناولها فى وجبة العشاء

وجبة العشاء من الوجبات الهامة ولكن يجب أن تكون وجبة خفيفة للحصول على راحة فى النوم، وكذلك لعدم حدوث اضطربات فى النوم، لذلك ينصح بتناول وجبات خفيفة، ومأكولات سهلة الهضم، وليس لها تأثير ضار على الجسم أثناء النوم مثل الزبادى والفاكهة، وذلك للحفاظ على الجهاز الهضمى، وعلى صحته، ومن أهم المأكولات التى ينصح بعد تناولها فى وجبة العشاء القهوة، واللحوم، والوجبات السريعة، والمشروبات الغازية، والبتزا، ونعرض أسباب ذلك فى هذا التقرير.

1- القهوة تعمل على زيادة نشاط المخ وزيادة تركيزه لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من الكافيين، وهى تسبب الأرق والسهر لفترات طويلة.

2- اللحوم تحتاج إلى فترة كبيرة للهضم، وفى حالة النوم بعد تناول اللحوم يحدث عسر هضم، واضطرابات فى الجهاز الهضمى.

3- الوجبات السريعة غنية بالمواد الدهنية والسعرات الحرارية العالية وبالتى يحدث اضطرابات فى الجهاز الهضمى عند تناولها فى وجبة العشاء حيث أنها تسبب السمنة.

4- المشروبات الغازية تحتوى على نسبة عالية من الكافيين وتعمل كمدر للبول بصورة كبيرة وتنشط المخ وبالتالى تعمل على الإصابة بالأرق وضعف المناعة، وتمتص الحديد والكالسيوم من الجسم.

5- البيتزا من المعجنات التى تحتوى على دهون بنسبة كبيرة وتسبب السمنة وتعمل على حدوث اضطرابات فى الجهاز الهضمى وعدم الراحة فى النوم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.