التخطي إلى المحتوى
سقوط شبكة لتجميع أموال المصريين بالخارج

بجهود مكثفة من قيادات وضباط مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية وبعد الحصول على إذن من النيابة ، تم إلقاء القبض على أحد أفراد شبكة مكونة من ثلاثة أفراد محل إقامتهم محافظة سوهاج ، تقوم بتجميع الأموال من المصريين الراغبين في تحويلها إلى مصر بالعملة الأجنبية .

 

ويذكر أنهم يتعاملون بها في السوق السوداء ويسلمونها إلى أهل المغترب بالعملة المصرية مقابل عمولة، ووصل حجم تعاملاتهم ما يقرب من أربعة ملايين جنيه مصري، إلا أن بعض المغتربين فطنوا إلى ذلك، وقاموا بإبلاغ السلطات المختصة في مصر، لاتخاذ اللازم حيالهم من الناحية القانونية .

 

وكانت مباحث الأموال العامة قد تلقت معلومات بتردد أحد الأشخاص على أحد البنوك بشكل دائم لصرف أموال من العملات العربية والأجنبية وخاصة الدولار وباستجوابه اعترف بأن هناك أثنين من شركائه يعملون بالخارج أحدهما مدير وشريك في شركة استيراد وتصدير يعاونه شخص آخر يقومان بتجميع مدخرات العاملين بتلك الدولة على أن يقوم هو بتسليمها لزويهم داخل مصر بالجنيه ثم يقومون بتحويل العملات الأجنبية لبيعها في السوق السوداء مما يعد عملا مخالفًا لأحكام القانون لأن عمليات التحويل يجب أن تتم بشكل رسمي عن طريق البنوك .

 

وتبين للواء ياسر صابر نائب المدير العام والعميد شريف عبد المجيد مدير ادارة مكافحة جرائم غسل الأموال والعقيد طارق عيسى مدير إدارة الأموال العامة بالوجه القبلى أن هناك مجموعة معاونة يقيمون بسوهاج، يستقبلون الأموال بحوالات بنكية بأسمائهم على بنوك داخل البلاد ويقوموا باستبدالها بالجنية المصرى خارج نطاق السوق المصرفية، ثم توصيلها لأسر العاملين بدولة الكويت مقابل عمولة 1%، وتم ضبط احدهم .

 

أفضل الطرق للتحويل الآمن للأموال من الخارج

الايداع البنكى

تتميز هذه الطريقة بأنها بدون رسوم للطرفين سواء المودع او من سيقوم بسحب الاموال، إلا أنها فى الوقت ذاته تشترط ان يكون الطرفين لهم حساب بنكى فى نفس البنك، وغالبا ما يتلقى المستقبل رسالة على هاتفه الخاص تفيد وصول الايداع البنكى الى حسابه  .

 

ارسال الاموال عن طريق الحوالة البنكية لاحد البنوك المصرية

وهي الطريقة الأشهر في مصر، على الرغم من انها تحتاج إلى بعض الوقت لوصول الأموال إلى مصر، والبعض يعتبرونها بطيئة ولا سيما في حال الرغبة في وصول الأموال في وقت قصير، غير أنها تتميز بأنها أمنة للغاية وسهلة في الإجراءات، كما لا تحتاج أن يكون المرسل إليه لديه حساب بنكي، كما أن رسوم التحويل بها قليلة نسبيًا .

أكبر عملية نصف على 9000 مصري بالكويت

تعرض 9000 مصري بالكويت إلى أكبر عملية نصب يتعرض هذا العدد من المغرتبين، وذلك من قبل إحدى شركات السياحة التي قامت بتلقي قيمة حجز تذاكر طيران لهم للعودة إلى مصر اثناء الأجازة، إلا أن الشركة قامت بإلغاء الحجز، فبدأت شركات الطيران بمطالبتهم بقيمة الحجز، إلا سوف يتم إلغاءه، وبالفعل ضاع عليهم أموالهم التي تقدر بحوالي 100 مليون جنيه مصري .

 

وأقرأ معنا :

السعودية تفرض رسوم جديدة على الوافدين

670 الف يغادرون السعودية بعد تطبيق القرارات الجديدة

عاجل | قرارات صادمة للوافدين بالسعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.