أسباب رفض تحديث بطاقات التموين إلكترونياً.. وطرق وخطوات التسجيل الصحيحة

أسباب رفض تحديث بطاقات التموين إلكترونياً.. وطرق وخطوات التسجيل الصحيحة
تحديث بطاقات التموين

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بإصدار بيان لها منذ بضعة أيام تدعو فيه المواطنين لتحديث بيانات البطاقات الذكية، من خلال الموقع الإلكتروني أو مكاتب لبريد أو مكاتب التموين، ويستمر تسجيل البيانات وتحديثها في الموقع حتى نهاية شهر يونيو المقبل، كما ناشدت الوزارة المستفيدين من الدعم بسرعة تحديث بياناتهم في البطاقات الذكية قبل انتهاء المواعيد المحددة حتى لا يتم إيقاف بطاقات التموين .

وحاولت محررة بوابة «مصر فايف» تحديث بيانات إحدى بطاقات التموين الذكية، إلا أن الموقع الإلكتروني للوزارة قد رفض عرض وتحديث بيانات بطاقة التموين الذكية، حيث بدأت المحاولة من خلال فتح الموقع الإلكتروني ثم تسجيل رقم البطاقة والمحافظة التابع لها المستفيد من الدعم إلا أن الموقع رفض عرض أي من الخيارات الخاصة بالإضافة أو الحذف للمستفيدين من منظومة الدعم، وعلاوة على ما سبق لم يظهر أيضاً الموقع أي رسالة توضح إذا ما كانت البيانات التي تم إدخالها صحيحة أم خاطئة، أو إن كانت البطاقة التموينية في حاجة للتحديث أم لا ؟ وأجاب على هذه التساؤلات المتحدث الإعلامي لوزارة الداخلية قائلا.

تحديث البطاقة لا يشمل كافة المستفيدين

أعلن محمد السويد، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن تحديث بيانات بطاقات التموين لا ينطبق على جميع المستفيدين منها،وإنما يقتصر على حالات معينة هم من تظهر لهم ” من فضلك حدث البطاقة” خلال صرفهم للسلع التموينية، مؤكدا أن البطاقات المطلوب تحديثها هو 19 مليون فقط من حوالي 71 مليون مواطن .

وأوضح السويد، أن الأعداد التي سجلت حتى الآن من خلال الموقع الإلكتروني مثلت 10 أضعاف من قاموا بالتسجيل من خلال مكاتب التموين أو عن طريق مكاتب البريد، وذلك على الرغم من أن الشعب المصري لا يهتم كثيرا بالتكنولوجيا، إلا أن الموقع الالكتروني قد لاقى إقبالا كبيرا من المواطنين بسبب سهولة التسجيل عليه .

ويذكر أن أعلنت وزارة التموين في بيانا لها يوم الاثنين الماضي عن طريقة وخطوات تحديث بيانات بطاقات  التموين من خلال الموقع الرسمي لها ويمكن الدخول عليه من هنا  .

وسائل لتحديث بيانات البطاقات الذكية

1- مكاتب البريد : ويكون من خلال التوجه إلى أقرب مكتب بريد والحصول على استمارة تحديث بيانات بطاقات التموين

2- مكاتب التموين: التوجه إلى مكتب التموين والحصول على استمارة التموين وتسجيل البيانات بها .

3- موقع وزارة التموين الإلكتروني: ويكون التسجيل من خلال رقم بطاقة التموين والمحافظة .

32 خطوة لتحديث البطاقات التموينية إلكترونيا

تحديث بطاقات التموين
تحديث بطاقات التموين

أسباب رفض تحديث بطاقات التموين إلكترونياً.. وطرق وخطوات التسجيل الصحيحة 1أسباب رفض تحديث بطاقات التموين إلكترونياً.. وطرق وخطوات التسجيل الصحيحة 2أسباب رفض تحديث بطاقات التموين إلكترونياً.. وطرق وخطوات التسجيل الصحيحة 3أسباب رفض تحديث بطاقات التموين إلكترونياً.. وطرق وخطوات التسجيل الصحيحة 4أسباب رفض تحديث بطاقات التموين إلكترونياً.. وطرق وخطوات التسجيل الصحيحة 5أسباب رفض تحديث بطاقات التموين إلكترونياً.. وطرق وخطوات التسجيل الصحيحة 6أسباب رفض تحديث بطاقات التموين إلكترونياً.. وطرق وخطوات التسجيل الصحيحة 7أسباب رفض تحديث بطاقات التموين إلكترونياً.. وطرق وخطوات التسجيل الصحيحة 8أسباب رفض تحديث بطاقات التموين إلكترونياً.. وطرق وخطوات التسجيل الصحيحة 9أقرأ أيضاً