التخطي إلى المحتوى
 15 سبب وراء مثالية تناول البطاطا الحلوة يوميًا
 15 سبب وراء مثالية تناول البطاطا الحلوة يوميًا

 

البطاطا الحلوة هي نوع معين من البطاطس من نفس النظام فهي ثمرة كبيرة نشوية مع فارق أنها جزء من أنواع مختلفة وعائلة مختلفة ويمكنك العثور على البطاطا الحلوة في مجموعة متنوعة من الألوان ولكن الأكثر شيوعا هي تلك التي من الأبيض الكريمي والأصفر وبرتقالي اللون، وهناك أيضا البطاطا الحلوة مع اللون الأرجواني، كما انها وفيرة للغاية في مضادات الأكسدة،وأهم شيء أنها تمتلك بعض القيم الغذائية الممتازة.

1- البطاطا الحلوة هي خيار ممتاز لمرضى السكر لأنها تحتوي على السكريات الطبيعية التي هي قادرة على خفض وثبات مستوي الانسولين لدي مرضى السكري، لذلك فهي جيدة لتنظيم مستويات السكر.

 

 2-البطاطا الحلوة غنية بالألياف الغذائية ونحن نعلم جميعا أنها بذلك تصبح جيدة للهضم،كما أنها تمنع سرطان القولون وتساعد على مكافحة الإمساك.

 

 3-البطاطا الحلوة تحتوي على الكاروتينات التي تساعد في إنتاج فيتامين أ، وهذا الفيتامين قادر على تجديد الجهاز التنفسي،والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في هذا الجهاز ، وخاصة المدخنين يجب أن يستهلكوا البطاطا الحلوة كثيرا .

 

 4- فيتامين (د) هو أيضا جزء من البطاطا الحلوة وهذا الفيتامين جيد للأسنان والقلب والجلد والعظام ومستويات الطاقة، فضلا عن وظيفته الطبيعية في الغدة الدرقية.

 

 5-البوتاسيوم يمكن أن يساعد حقا في تحسين أداء القلب وهذا الفيتامين يقلل من تأثير الصوديوم، وينظم ضغط الدم ،والبطاطا الحلوة تمتلك فيتامين بي 6 الذي يمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

 6-البوتاسيوم في البطاطا الحلوة ممتاز للأنسجة والعضلات الصحية،كما أنه يساعد في الحد من التورم والتشنج، ويوفر الطاقة ويريح العضلات،وأيضا ينظم نبضات القلب وإلاشارات العصبية.

 

 7- بيتا كاروتين الموجودة في البطاطا الحلوة مثل مضادات الأكسدة فأنها تساعد في التهاب المفاصل، والنقرس والربو، وتحمي من سرطان الرئة وسرطان الثدي، كما أنها تقلل من آثار الشيخوخة.

 

 8-البطاطا الحلوة غنية بحمض الفوليك اللازم للنمو الصحي للجنين فالنساء الحوامل يجب أن تستهلك البطاطا الحلوة بشكل أكثر.

 

 9 -إن محتوى البوتاسيوم في البطاطا يزيد من تدفق الأكسجين، وينظم توازن ماء الجسم ويجعل نبض القلب طبيعي كما ان محتوى المغنيسيوم من ناحية أخرى يكون بمثابة عامل مضاد للإجهاد.

 

 10- فيتامين سي أمر بالغ الأهمية لوظيفة الجسم كله والبطاطا الحلوة وفيرة في ذلك.

 

 11-البطاطا الحلوة هي أيضا غنية بالحديد الذي له دور حاسم في إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء،وهذا هو السبب في أنها تساعد في علاج فقر الدم.

 

 12-يمكنك استخدام الماء الناتج من سلق البطاطا  لعلاج بشرتك، وخاصة لتهيج الجلد، وتنظيف المسام وامتصاص الشوائب فكما نعلم ان فيتامين سي في البطاطا الحلوة قادر على إنتاج الكولاجين في حين أن فيتامين إي يساعد علي تحسين بشرتك كما ان الأنثوسيانين ستساعدك في إزالة التجاعيد وازالة الهالات السوداء تحت العين.     

 

13-تقوم بتهدئة الاعراض المؤلمة قبل الحيض بمساعدة الحديد والمنغنيز في البطاطا الحلوة.

 

 14-إذا كنتي تواجهي مشاكل مع الشعر التالف وقشرة الرأس، فإن بيتا كاروتين في البطاطا الحلوة ستساعدك وفي الوقت نفسه، فإنها ستحفز نمو الشعر.

 

 15-البطاطا الحلوة لديها وفرة من الفيتامينات الحيوية للانزيم والبروتين والتمثيل الغذائي للكربوهيدرات ولكن، في حال كان لديك في أي وقت مضي حصوات في المسالك البولية، فعليك استشارة الطبيب أولا.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.