العسيري : «مصر تشارك بحراً وجواً فقط في تحالف دعم الشرعية في اليمن»

العسيري : «مصر تشارك بحراً وجواً فقط في تحالف دعم الشرعية في اليمن»

قال  المتحدث باسم التحالف لدعم الشرعية في اليمن اللواء ” احمد العسيري”، كاشفاً عن دور جمهورية مصر العربية في التحالف لدعم الشرعية في اليمن، مؤكداً أنه بحري وجوي فقط.

دور مصر في اليمن

وأضاف ” العسيري” من خلال لقائه مع قناة ” العربية” الفضائية اليوم الاثنين، ان مشاركة مصر في الحلف يأتي من خلال دور الأشقاء، قائلاً: ” أن ما سبق وتحدث عنه كان في ضوء ما طرح سابقًا من قبل جمهورية مصر الشقيقة خلال بحث مقترح تشكيل القوة العربية المشتركة الذي تمت مناقشته في جامعة الدول العربية، والذي أتى من منطلق حرص الأشقاء في مصر على أن أمن الأمة العربية كلٌ لا يتجزأ، وليس له علاقة بموضوع المشاركة في اليمن ” على حد قوله.

كما أشار المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، قائلاً : ” كما تعلمون أن هناك عناصر من القوات المسلحة المصرية تقوم بمهام تأمينية لمنطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب والتي تعد من المناطق ذات الأهمية الإستراتيجية للأمن القومي المصري والعربي والإقليمي على حد سواء. ومصر تشارك في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بحرًا وجوًا كما سبق الإعلان عن ذلك” بحسب تعبيره

ومن هنا يظهر للجميع الدور المصري في دعم الشرعية في اليمن الشقيق من خلال التعاون مع بعض الدول العربية المشتركة في دعم الشرعية في اليمن.