بمناسبة شم النسيم تعرف عل فوائد البيض والحلبة والترمس

بمناسبة شم النسيم تعرف عل فوائد البيض والحلبة والترمس

كل عام وكل المصريين بخير بمناسبة أعياد شم النسيم ونقدم لكم بهذه المناسبة  فوائد أكثر الأكلات انتشارًا في هذا اليوم :

أولا : البيض

يقوم الكثير  بتلويين البيض في شم النسيم وتناوله كوجبه أساسية ، فما هي فوائد تناول البيض :

يعتبر البيض غذاءً كاملاً ، حيث أنه يحتوي على البروتين والدهن والفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية وهيدرات الكربون ، ويحتوي بياض البيض على مضادات الجراثيم التي تسمى (ليزوتسيم) ، يساعد في الشفاء من إعتام عدسة العين حيث يحتوي البيض علي عنصر الزياكسانثين ، ويعتبر مصدر اساسي لليود المطلوب لإفرازت الغدة الدرقية .وتفعيل التمثيل الغذائي ، يساعد علي تنشيط الجسم ، يعطي البيض شعرًا لامعًا وأظافر قوية لانه يحتوي على نسبة عالية من البروتين ، يمنع فقر الدم لانه غني بفيتامين B12 ، يعمل علي تقوية العظام لانه يحتوي عل الفسفور والكالسيوم .

 

ثانيا : الحلبة

تساعد على زيادة صحة الحامل والطفل. وتستخدم في زيادة تدفق الحليب للمرضع، كما أنها أيضا تعمل على علاج آلام البطن. تعمل أثناء فترات الحمل على تحفيز الرحم ولكن بعد استشارة الطبيب ، مكن تناول الحلبة في حمية السكري حيث انها أحد أفضل الأعشاب لخفض السكر ، وخلط الحلبة بالعسل تساعد على تخفيف السعال والتهابات الحلق واللوزتين وعلاج للرشح وضيق التنفس أيضا ، تخفض مستو الكليسترول بالدم ، تعمل الحلبة على تعزيز النشاط العصبي والعضلي مما يساعد على تعزيز البناء العضلي بالجسم .

ثالثًا : الترمس

مقو جيد للأعصاب، ومنبه للقلب، مدر للبول، مضاد لبعض الأمراض الجلدية كالأكزيما والصدفية، ويساعد على تخفيض السكر لدى المرضى، ويساعد في تفريج الامساك والتخلص من الديدان ، و للتخلص من الامساك والغازات، ولتنشيط الجسم وشد أعصابه المتراخية ، ولكن يجب عدم الإكثار من تناوله لأنه يولد البلغم ويجب مضغه جيدا وإلا كان صعب الهضم .‏