مباحث الاموال العامة تضبط شخصا وآخرين بالتلاعب بأموال العاملين في الخارج

مباحث الاموال العامة تضبط شخصا وآخرين بالتلاعب بأموال العاملين في الخارج
ضبط اشخاص يتلاعبون باموال العاملين بالخارج

تم ضبط شخص وآخرين من قبل إدارة مباحث الأموال العامة وجميعهم مقيمون في دائرة قسم شرطة جرجا بمحافظة سوهاج، بقيامهم بتجميع اموال العاملين المصريين بالخارج بالعملة الاجنبية والتعامل بها في السوق السوداء، حيث تبين بالتحريات والمعلومات التي اجريت من الادارة، قيام كل من أحمد. ر.ر الذي يعمل في إحدى الدول العربية، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج، ويبيعها للراغبين بشرائها ومن بينهم المدعو أسامة. م. د، مدير وشريك بإحدى شركات الاستيراد والتصدير.

وهذا بدوره يسلم قيمتها بالجنيه المصري بسعر السوق السوداء للمدعو حجاج. م .أ, حاصل على دبلوم، والذي يقوم بإيصالها إلى ذوي العاملين بالخارج، بموجب حوالات بنكية على حساباتهم ببنوك عدة، وذلك لقاء عمولة يتقاضاها، إضافة لفارق سعر العملة.

هذا الفعل يعتبر عملا من اعمال البنوك المخالف لأحكام القانون الخاص بتنظيم المعاملات البنكية، وبناء عليه تم اتخاذ الاجراءات القانونية وجرى ضبط المتهم الثالث الذي أقر بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع المتهمين الآخرين، وتأيد ذلك بالوثاق الورقية، والتي تبين من خلال الفحص المستندي لهذه الوثائق حجم تعاملاتهم خلال 4 أشهر نحو 4 مليون جنيه مصري، وباشرت النيابة العامة التحقيق بالواقعة .