اللواء عسيري: مصر عرضت المشاركة بـ (40 ألف) جندي في اليمن

اللواء عسيري: مصر عرضت المشاركة بـ (40 ألف) جندي في اليمن

كشف اللواء الركن ( أحمد عسيري ) مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم التحالف العربي عن تفاصيل تعلن لأول مرة عن ” عاصفة الحزم ” الدائرة في اليمن لبرنامج ” مع تركي الدخيل “، منها أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عرض على القيادة السعودية والتحالف، المشاركة بقوات برية قوامها 40 الف جندي.

الا أن التحالف العربي كانت له رؤية ترتكز على تحرير اليمن بأيدي يمنية وذلك ببناء جيش يمني قوي يستطيع مواجهة قوات الحوثي وحليفه علي عبدالله صالح وتحرير كافة الأراضي اليمنية من قبضتهم وتم بالفعل بناء هذا الجيش من الصفر ويتحسن وضعه يوما بعد يوم إلى اصبح الآن هو من ينفذ كافة العمليات العسكرية على الأرض وتدعمه قوات التحالف بقوات جوية وبحرية مشيرا إلى أن مصر تشارك مع التحالف في تلك القوات .

وكشف عشيري عن المقابل المادي للمقاتل الحوثي والذي يصل إلى مائة دولار يوميًا وأن هناك عناصر من حزب الله يدربون الحوثيين على العمليات القتالية وكذلك العمليات الانتحارية داخل المملكة .

وأضاف عسيري :”أن السعودية كانت قد تعرضت لهجمات بـ48 صاروخا باليستيا” وهذه الصواريخ مصنعة في كوريا الشمالية، والصين ، والاتحاد السوفييتي السابق ، وتقوم إيران بتشغيلها وتحضيرها وصيانتها.