انتعاش السياحة في شم النسيم

انتعاش السياحة في شم النسيم

أنعشت إجازة شم النسيم السياحة الداخلية، في الفنادق والمنشئآت السياحية بشكل كبير، ففي تصريح لمحمد سويلم مدير تسويق سياحي بالغردقة أن نسبة اشغالات الفنادق والقرى السياحية قد شهد ارتفاعًا ملحوظًا تتراوح ما بين 70% إلى 90% ليس من المصريين فقط و لكن من الجنسيات الأخرى خاصة السائحين الألمان والصينين .

وفي الأسكندرية زادت نسبة الأشغال في 34 فندق لتصل إلى 65% على الرغم من الأحداث المؤسفة للكنيسة المرقسية ، وكانت النسبة 100% في نفس الفترة من العام الماضي ، جاء ذلك في تصريح أسامة الخولي مدير عام وزارة السياحة في الاسكندرية ، وصرح ايضا أن هناك إجراءات أمنية مشددة وحملات تفتيش مرورية مستمرة .

في تصريحات ناجي العريان عضو غرفة المنشآت الفندقية السابق . أن نسبة الاشغال في فنادق شرم الشيخ تراوحت بين 30% إلى 50% ، أما الجونة فبلغت 70% والعين السخن 85%، والقاهرة 65% والأقصر وأسوان 25% ..

وفي نفس السياق صرح حلمى رزق رئيس مجلس إدارة شركة «مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية» (إكسبريس) أنه من المتوقع أن تقوم الشركةبـ 56 رحلة منتظمة وإضافية متوجهة إلى شرم الشيخ وبينما تتوجه 49 رحلة إلى الغردقة و23 رحلة سوف تتوجه إلى اسوان وأنه من المتوقع أيضا تسيير   25 رحلة إلى مدينة الأقصر بدءاً من اليوم وحتى 18 أبريل ».