التخطي إلى المحتوى
ابدا بتناول هذه الاطعمة لتحارب السرطان
ابدا بتناول هذه الاطعمة لتحارب السرطان

 

السرطان هو من فئة الأمراض التي تتميز بنمو الخلايا بشكل لا يمكن التحكم فيه ،فهناك أكثر من 100 نوع  مختلف من السرطان، ويتم تصنيف كل نوع علي اساس الخلية التي تتأثر في البداية.

يتم تغذيته وانتشاره عن طريق الأوعية الدموية المجاورة، ويمكن أن تتشكل أوعية دموية جديدة ،ويتم تنظيمه من قبل ما يسمى بالمثبطات ،والتي تمنع تكوين الاوعية بشكل مكثف،وتقريبا جميع البحوث المتعلقة بالسرطان تركز أساسا على المثبطات ولكن في الواقع هناك عوامل اخري تستمر في تحفيز نموها.

وفي السطور القادمة خمسة أغذية قد تكون السبب في المساعدة على وقف نمو السرطان، لأنها تؤثر على تغذيته

 1- العليقة او التوت البري:

نباتات معروف جيدا قدراتها المضادة للسرطان، وخاصة عندما يتعلق الأمر بسرطان المبيض ،فالمواد الكيميائية النباتية بها هي سر فعاليتها، والتي ثبت أن لها اثر كبير للوقاية من السرطان.

 

2- القهوة والشاي الأخضر:

بالإضافة إلى حقيقة أن كلا منهما مشروبات يومية ، فإنهم يقللوا من فرص تطور السرطان.

 

 :3- الطماطم

وفقا لبحوث هارفارد الأخيرة، هناك ما يصل إلى 50٪ تخفيض في فرص سرطان البروستاتا في الناس الذين يأكلون بانتظام الطماطم المطبوخة. وقد ثبت أن الطماطم (البندورة) فعالة بشكل لا يصدق في تثبيط الأوعية الدموية، والسبب في هذا أنها تحتوي على كميات عالية من مادة الليكوبين ،ويوضح الخبراء أن الليكوبين يتم توزيعه بسهولة من خلال نظام الهضم في الجسم ،وبالإضافة إلى ذلك، يزيد تركيز الليكوبين عندما يتعرض لدرجات حرارة أعلى ،وهذا هو السبب في ان الطماطم المطبوخة اكثر فعالة عندما يتعلق الأمر بوقف نمو السرطان.

 

4- الشكولاتة الداكنة:

 انها صحية بشكل لا يصدق، كما انها جيدة بالنسبة للقلب السعادة العامة، وأيضا لمحاربة الخلايا السرطانية.

 

5-الكركم:

هذا النبات العشبي له فوائد صحية مختلفة، ومعروف بفاعليته في خفض الدهون، كما يستخدم كإجراء وقائي ضد السرطان.

قد يهمك أيضًا

التعليقات