التخطي إلى المحتوى
عاجل.. بلاغ بوجود قنبلة بالدقهلية وقوات الأمن تهرع إلى المكان وتفرض كردون أمني وقسم المفرقعات يتعامل مع الجسم الغريب ومدير الأمن يتفقد الكنائس بالمنصورة

تلقى نائب مأمور قسم ثاني المنصورة بمحافظة الدقهلية، الرائد “حسن أمين”، بلاغا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بوجود جسم غريب في شارع الحسينية بجوار موقف سيارات الثلاجة القديم، التابع للحيز الجغرافي للقسم يشتبه بأنه يحتوي على مفرقعات.

ومن جانبه فقد قام مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة الدقهلية اللواء “أيمن الملاح”، بتوجيه أوامره إلى الأجهزة المعنية برئاسة نائبه اللواء “أحمد صالح”، ومأمور وضباط القسم، بالإضافة إلى إدارتي المرور والحماية المدنية، بالتحرك السريع إلى موقع البلاغ والتعامل مع الجسم الغريب الذي تم الإبلاغ عنه.

وعلى الفور تم فرض كردون أمني حول المنطقة التي أشار إليها البلاغ، وبالفحص الذي تم من خلال رجال قسم المفرقعات بإدارة الحماية المدنية، تبين أن الجسم الغريب عبارة عن كيس بلاستيك أسود اللون وبداخله سارينة هوائية بلاستيكية قديمة، حيث تم تفكيك الجسم، وتبين خلوه من أي مواد متفجرة.

كما تم تمشيط المنطقة بالكامل وعمل مسح شامل لها، ولم يُعثر على أي أجسام غريبة، فتحرر عن ذلك المحضر رقم 3712/ 2017 إداري القسم، وجار العرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

وجدير بالذكر أن مدير أمن الدقهلية، قد تفقد عددا من الكنائس بمدينة المنصورة، وتابع الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية لتأمين الكنائس والمنشآت المهمة والحيوية، خلال احتفالات الأقباط بالأعياد، مشددا على إجراء عمليات تعقيم وفحص للكنائس تحسبا لوجود أي أجسام غريبة.

قد يهمك أيضا

التعليقات