التخطي إلى المحتوى
إستنشاق الروزماري يحسن ذاكرتك بنسبة 75% … دراسة هامة
إستنشاق الروزماري يحسن ذاكرتك بنسبة 75%

الروزماري هو واحد من أقدم الأعشاب الطبية المعروفة ، وعدد لا يحصى من الإستخدامات سواء في المطبخ أو كدواء . وقد أستخدم كل من أوراق وزهور إكليل الجبل منذ آلاف السنين لتحسين الذاكرة . ومن المثير للدهشة أن الكاتب الإنجليزي الشهير “وليم شكسبير” كان على حق عندما قال ” أن الروزماري يمكن أن تحسن من ذاكرتك ” .


روزماري تحمي المخ من الأضرار والشيخوخة
يحدث بعض فقدان للذاكرة مع التقدم في العمر . روزماري تحمي المخ للحد من الأضرار وإبطاء الشيخوخة لخلايا المخ . لأنه يزيد من تدفق الدم إلى المخ مما يمنح المزيد من الأكسجين . روزماري تحتوي على حمض carnosic والذي يحارب ضرر الجذور الحرة في المخ . يحتوي أيضاً على الأحماض الطبيعية التي تساعد على حماية خلايا الجسم والحمض النووي من الضرر . وفي دراسة حديثة ذكرت أن المركبات في عشب إكليل الجبل لحماية acetylcholine وهى مادة كيميائية تحفز خلايا المخ المسؤولة عن الذاكرة والمنطق للتواصل مع بعضها البعض .

رائحة روزماري لتعزيز الذاكرة
أجريت دراسة على الروزماري من خلال مجموعة من الأشخاص يصل عددهم 66 شخصاً ، وتم فصلهم إلى غرفتين ، الغرفة الأولى كانت معطرة بالروزماري ، والغرفة الأخرى غير معطرة . وكانت النتائج المدهشة : كان الناس لديهم 60 إلى 75% فرصة لتذكر الأشياء ، مقارنة من الناس التي لم يعطوا روزماري أو لم يتم إستنشاق رائحتها .

كيف يتم إستخدام روزماري
هناك العديد من الطرق المختلفة لتعزيز الذاكرة ، بوضع 3 نقط من زيت الروزماري على الأنسجة أو الوسادة للتمتع بالرائحة من خلال الهواء .

الفوائد الأخرى روزماري أو الزيت
– لعلاج إلتهابات المفاصل ، ومضاد للألتهاب
– لتخفيف آلام المعدة وتشنجات الحيض
– لعلاج تساقط الشعر والقشرة
– لتحسين المزاج والحد من القلق
– يحمي ضد تلف الحمض النووي DNA
– تحسين الدورة الدموية
– يزيل السموم من الكبد
– لعلاج الصداع
– لتعزيز المناعة
– مهدئ ومسكن
– منشط للجلد
– الوقاية من السرطان
Source: NaturalNews

قد يهمك أيضًا

التعليقات