بيونج يانج تعد لهجوم نووي محتمل على الولايات المتحدة .. كوريا الشمالية تكشر عن أنيابها

بيونج يانج تعد لهجوم نووي محتمل على الولايات المتحدة .. كوريا الشمالية تكشر عن أنيابها
كوريا الشمالية تستعد لشن هجوم نووي على الولايات المتحدة

كشف عدد من الصحفيين الأجانب قيام قوات من بيونج يانج الكورية، إجراء ترتيبات لعملية مهمة خلال الساعات المقبلة، كما ذكرت وكالة “رويترز” للأخبار، لكن ليس مرتبط ارتباطا كاملا بالتوترات في المنطقة، حول برنامج كوريا الشمالية النووى.

كشفت التقارير أنه يوجد أكثر من 200 صحفى متواجدين في العاصمة كوريا الشمالية بيونج يانج، للاحتفال بذكرى الـ105 لتأسيس كيم ايل سونغ يوم 15 أبريل، وهو أكبر عيد وطني لكوريا الشمالية ويسمى يوم الشمس.

تجدر الإشارة إلى أن شبه الجزيرة الكورية تشهد الكثير من التوترات بين الكوريتين، الشمالية والجنوبية، لاسيما بعد قيام أمريكا بتدريبات غرب المحيط الهادي، والذى استفذ كوريا الشمالية والتي حذرت بدورها الولايات المتحدة بشن هجوم بالأسلحة النووية على الولايات المتحدة، حسبما ذكرت الأنباء عن الصحفيين المتواجدين ببيونج يانج.

وصرح مسئولون كوريون من العاصمة بيونج يانج للصحفيين الأجانب، أنه يوم الأربعاء تم إلغاء الاحتفال المزمع إقامته، لكن عليهم الحضور يوم الخميس صباحا، لتغطية حدث هام جدا، حيث إن زيارات الصحفيين الأجانب إلى كوريا الشمالية محدودة ونادرة ولابد أن تكون منسقة مع السلطات للسماح لهم بدخول كوريا الشمالية، ومن هنا تستغل السلطات الكورية هذه الزيارات لعرض مشاريعها، ونشرها حول العالم.

الجدير بالذكر، أن كوريا الشمالية أعلنت في وقت سابق أن غواصة نووية من ترسانتها النووية قد اختفت عن شاشات الرادار، وتوجد مخاوف إزاء هذا الشأن، بعد تصريح كوريا الشمالية شن حرب نووية، واستعدادها لتنفيذ تجربتها النووية السادسة.