تعرف على 5 أشياء هامة لتجنب إرتفاع الكولسترول

تعرف على 5 أشياء هامة لتجنب إرتفاع الكولسترول
تعرف على 5 أشياء هامة لتجنب إرتفاع الكولسترول

في بعض الأحيان نتناول الأطعمة والتي تحتوي على مستوى عال في الكوليسترول والتي تنتج عن مواد غذائية دهنية وثقيلة . والكولسترول هو الأحماض الدهنية التي يتم إنتاجها في الكبد وهى ضرورية للعديد من وظائف الجسم . ومع ذلك عندما يحدث عدم توازن ، فإنه يمكن أن تتحول إلى أن تكون ضارة لجسمنا . والكثير من الناس تعتقد أن الكولسترول هو سيئ بالنسبة للصحة ، ولكن الكولسترول هو عنصر هام لتدعيم وتشحيم الدورة الدموية ، وليس سيئ للجسم ، ولكنه ضار فقط عندما يتراكم ويتجاوز الحد المسموح به ، ويبدأ في الإنتشار وسد أنسجة الجسم ، مما يؤدي في النهاية لمشاكل مثل إرتفاع ضغط الدم  ، وأمراض القلب وغيرها .
لذلك خفض مستويات الكولسترول هو أهم شيئ يجب التركيز بشأنه ، ويمكن إتباع بعض الأشياء البسيطة والتي تقلل من آثارة السيئة على الجسم .
هنا سنتعرف على 5 أشياء يجب القيام بها بعد تناول الطعام الذي يحتوي على كمية من الدهون أو وجبة ثقيلة

1- الحركة لبعض الوقت
بعد تناول وجبة ثقيلة  لاتذهب للممارسة أي تمارين رياضية مكثفة ، ولكن من الأفضل أن تذهب للنزهة أو صعود وهبوط السلم أو ممارسة أي تمرين خفيف . هذا سوف يساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة .

تعرف على 5 أشياء هامة لتجنب إرتفاع الكولسترول 1

2- شرب الماء الدافئ أو الفاتر

كوب من الماء الدافئ يساعد على طرد المواد الغذائية الدهنية . وهذا يحافظ على الكبد والمعدة والأمعاء صحية ويحميهم من الضرر . أيضاً من الممكن إضافة ملعقة صغيرة خل تفاح بعد الوجبة الثقيلة .

3- لاتذهب للفراش مباشرة بعد الوجبة
حاول دائما أن تبقي لمده ساعتين على الأقل بعد الوجبة ولا تذهب للفراش . إذا ذهبت إلى الفراش مباشرة بعد تناول الطعام ، لن يتم إستهلاك الطاقة ويتم تخزينها في الجسم في شكل دهون .

4- تجنب تناول أي شيئ بارد بعد تناول الطعام الدهني أو عال في الكولسترول
تناول الآيس كريم أو مشروبات باردة بعد تناول الطعام الثقيل الدهني له آثار سلبية على الكبد والمعدة والأمعاء . وبالتالي تجنب تناول الأشياء الباردة بعد وجبات ثقيلة .

5- تناول العسل
العسل هو واحد من أفضل الأشياء لتخلص من الأغذية الدهنية . فقط كوب ماء دافئ + ملعقة عسل .

Source:StyleCraze