مفاجأة.. روسيا تتهم دولة بتمويل تفجيري كنيستي الاسكندرية وطنطا «فـيديو»

مفاجأة.. روسيا تتهم دولة بتمويل تفجيري كنيستي الاسكندرية وطنطا «فـيديو»
بالفيديو.. روسيا تكشف الدولة الممولة لمفجري كنيستي طنطا والإسكندرية

اتهمت روسيا المملكة المتحدة ( بريطانيا ) بأنها التي مولت تفجيري كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالاسكندرية لأغراض سياسية.

وقال فلادميري ساكرونكوف، المندوب الروسي في مجلس الأمن، إن بريطانيا هي التي خلف تسليح مفجري الكنيستين.

كما اتهم أيضًا بريطانيا بأنها تسعى لتغيير النظام الحاكم في سوريا أكثر من مواقف أغلب أعضاء الأمم المتحدة.

روسيا تهاجم بريطانيا بلهجة شديدة

وهاجم ساكرونكوف نظيره البريطاني ماثيو ريكروفت بلهجة شديدة للغاية خلال جلسة مجلس الأمن بالأمس أثناء مناقشة مشروع قرار فرنسي بريطاني أمريكي بخصوص هجوم النظام السوري على خان شيخون باستخدام الأسلحة الكيميائية.

وأوضح مندوب روسيا إن بريطانيا تمول الارهابيين في الشرق الأوسط لتفجير الكنائس وزعزعة إستقرار وأمن الدول لعرقلة جهود فرض السلام والاستقرار.

وأوضح أن بريطانيا تسعى إلى جعل مهمة مجلس الأمن أكثر صعوبة، وتتخوف من أن تتعاون روسيا مع الولايات المتحدة لذلك تعملون على عرقلة مثل هذا التعاون.

وتابع: ” علينا ألا نتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا بل لدعم الأطراف بهدف التوصل إلى تسوية سياسية، فالتوترات تصاعدت بسبب الضربة الجوية الأمريكية، وإن مثل الاستفزازات التي حدثت في خان شيخون ستعزز مواقف أولئك الذين يفضلون الحل العسكري، ونحتاج إلى تحقيق شامل، وفوجئت بسماع أن الخبراء الفرنسيين سبق وتوصلوا إلى استنتاج بدون أن يزور أحد موقع الجريمة والسؤال هنا كيف توصلتم إلى هذا الاستنتاج، إن مصير البلد يجب أن يحدده السوريون بأنفسهم وليس أي بلد آخر وهذا أمرٌ واضح وضوح الشمس”.