الطماطم فاكهة واحدة و7 فوائد ساحرية لها إليكم وصفاتها

الطماطم فاكهة واحدة و7 فوائد ساحرية لها إليكم وصفاتها
الطماطم فاكهة واحدة و7 فوائد ساحرية لها إليكم وصفاتها
دائما ما ننتفق الكثير من الأموال على كريمات ترطيب وتفتيح البشرة قبل أية مناسبة هامة.
فالأموال التي ننفقها تذهب في الهواء بسبب المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية، لذا لماذا نفق على تلك المواد الضارة في حين أنه يمكن تفتيح البشرة بطرق طبيعية من المطبخ.
هذه بعض الطرق للعناية بالوجه باستخدام الطماطم.
الطماطم غذاء ممتاز جيد للبشرة. يوفر تناول الطماطم حماية طبيعية من الشمس من الأشعة فوق البنفسجية وكذلك يعزز حيوية ونضارة الجلد فهي غنية بالليكوبين، والتي توفر العديد من الفوائد للبشرة بما في ذلك حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وتأخير شيخوخة الجلد والحماية من سرطان الجلد.
وضع الطماطم على البشرة مفيد أيضا، فهي لديها خصائص تبريد تهدئة حروق الشمس ويحتوي أيضا على خصائص اغلاق المسام الكبيرة وما هو أكثر من ذلك، الطماطم لديها الأحماض الطبيعية فيها والتي تساعد على تنظيم البشرة الدهنية بالاضافة لتفتيح البشرة.
– ماسك الليمون والطماطم للمعان البشرة:
المكونات: 1\2 طماطم ناضجة – 1\2 ملعقة كبيرة عصير ليمون.
الطريقة: اضرب الطماطم حتى يتم هرسها جيدا ثم أضف عليه عصير 1\2 الليمونة وامزجهم جيدا. وباستخدام قطعة قطن مبللة ضع الخليط على كل بشرتك واتركه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، قم اغسلها بالماء البارد وجففها بهدوء.
– ماسك الليمون والطماطم للتخلص من البثور:
اخلط طماطم مهروسة مع ملعقة عصير ليمون وضعها على بشرتك واتركها حتى تجف تماما. فهي تعمل على ازالة لمعان البشرة والدهون الزائدة وتخلصك من البثور. وتمنح بشرتك التوهج والنضارة وتحارب الشيخوخة.
– سكراب الطماطم :
يمكنك عمل سكراب أو مقشر للبشرة باستخدام الطماطم، اقطع الجزء العلوي من الطماطم ورش سكر في طبق صغير، وضع الطماطم فوقه.
استخدم الطماطم التي تحتوي على السكر على بشرتك بطريقة دائرية، واهتم بالمناطق التي تحتوي على رؤوس سوداء والمنطقة t  (الجبين والأنف والذقن). استرخي لمدة 10 دقائق قم اشطف بشراك جيدا بالماء وجففها بهدوء قم ضع مرطب بشرة عليها.
– ماسك الطماطم والخيار:
هذا الماسك فعال جدا في التخلص من سمار البشرة، اخلط عصير طماطم طاززج مع الخيار بكميات متساوية وضع الخليط على الجزء الغامق من البشرة. وعرض البشرة لهواء مجفف الشعر لمدة 10 دقائق واغسله بالماء البارد سوف تلاحظ تفتح واضح لتلك المناطق.
– ماسك الطماطم وزيت الزيتون:
اقطع الطماطم لجزئين واعصر كل جزء في طبق وضع ملعقة من زيت الزيتون وامزج الخليط وضعه على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفه بالماء الدافئ سوف تلاحظ تجفف البشرة.