التخطي إلى المحتوى
10 أطعمة قلل منهم لأنهم سبب رئيسي لمرض الشريان التاجي للقلب والضغط
10 أطعمة قلل منهم لأنهم سبب رئيسي لمرض الشريان التاجي للقلب والضغط

 

من أهم الأسباب الرئيسية لمرض الشريان التاجي هو نظام الأكل غير الصحي واستهلاك الأطعمة متخفضة المواد الغذائية خاصة عند التقدم في العمر.

لذلك حذر موقع “ماي هيلثي جايد” من تناول بعض الاطعمة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والضغط:

 

1- الملح:

استهلاك الملح الزائد يؤدي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويرفع  ضغط الدم في الحال. كما أن الاستهلاك الزائد للملح يجعل جسدك يحتفظ بالماء مما يضر بالكلى والقلب والشارايين.

 

2- البطاطس المحمرة والاطعمة الجاهزة:

طبق متوسط من البطاطس المحمرة تحتوي على 19 جرام من الدهون و270 جرام من الصوديون.

 

3- السكر:

أجرت دورية صحة القلب الأمريكية دراسة كتشفت فيها أن السكر هو العنصر الأساسي من الملوثات العضوية الثابتة للصودا، والتي يعمل تناولها بكثرة على زيادة ضغط الدم.

 

4- اللحوم الحمراء:

تحتوي الزيوت الدهنية واللحوم الحمراء على زيوت مهدرجة يمكن أن تضر بقلبك وأوردتك. وبهذه الطريقة، يجب عليك أن تخفض من تناول الوجبات السريعة والتغذية مع غارقة أو عبر الدهون.

 

5- اللحوم الجاهزة:

سبب رئيسي آخر لارتفاع ضغط الدم هو تناول اللحوم المصنعة، إذا كان لديك مشاكل مع ارتفاع ضغط الدم، أو من أجل الحد منه، يجب أن تحاول استهلاك الدجاج، الديك الرومي أو همبرجر.

 

 

6- المخللات:

من ناحية المخللات منخفضة في السعرات الحرارية وهو أمر جيد ولكن من ناحية أخرى، فهي مليئة الصوديوم. على سبيل المثال، يمكن أن يكون للمخلل المتوسط يحتوي على 570 ملجم من الصوديوم وهو أكثر من 1/3 من حد الصوديوم الذي يجب استهلاكه في اليوم (2300 مجم)

 

7- دونوتس:

الكعك طعمه لذيذ جدا وهذا هو سبب حب معظم الأشخاص له. ومع ذلك، فهي مرتفعة في السعرات الحرارية ويمكن أن يضر القلب وضغط الدم، فقطعة واحدة تحتوي على 200 سعرة حرارية مع 12 جراما من الدهون.

 

8- السمن:

السمن النباتي يحتوي على الدهون الفاسدة المهدرجة. فهي تخضع لدرجة حرارة عالية جدا، وبعد ذلك توضع في أوعية من النيكل والبلاتين، أو الألومنيوم ما يؤدي لتغيير مكونات الزيوت.

 

9- البسكوت المعلب:

عند شراء البسكويت المعلب، يجب عليك فحص أسماء المكونات الموجودة على الملصق والتحقق مما إذا كانت تحتوي على زيوت مهدرجة لانها تضر بالصحة القلبية والضغط.

 

10- البيتزا:

أفادت جمعية مصنعي البقالة أن كل اللحوم والجبنة الشيدر تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، لذلك استبدلها ببيتزا خضراوات أفضل.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.