وزير التموين يصرح بانخفاض الأسعار في رمضان ويؤكد عام 2018 بداية تحقيق العدالة

وزير التموين يصرح بانخفاض الأسعار في رمضان ويؤكد عام 2018 بداية تحقيق العدالة
علي المصيلحي

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، إن أوائل عام 2018 هو البداية الحقيقية بتحقيق العدالة في الأسعار بشكل يشعر به المواطن العادي، موضحًا أن الوضع الاقتصادي في مصر سيشهد تحسنًا ملحوظًا مع نهاية العام الجاري خاصة مع تراجع معدلات التضخم.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية خلال كلمته في مؤتمر مجلس الأعمال المصري الكندي، أمس الثلاثاء بأحد فنادق القاهرة، إلى أن هناك تواصلًا مع الغرف التجارية للبيع بأسعار أقل من المصنع، وتخفيض الأسعار خلال شهر رمضان المقبل، وذلك بهدف كبح جماح ارتفاع الأسعار الذي تشهده السوق المصرية.

وأوضح الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معدلات التضخم تشهد تراجعًا ملحوظًا، وهو ما يؤكد تحسن مؤشر الاقتصاد في مصر، موضحًا أنه في شهر ديسمبر المقبل ستتراجع معدلات التضخم أكثر من ذلك، مضيفًا: أن من واجبات الحكومة أن تكون جميع الأسعار فى متناول المواطن العادي.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة لا تدخر جهدًا من أجل توفير جميع السلع بأسعار مناسبة في جميع الشركات التابعة والمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى سعيها الدائم إلى تحديث منظومة الدعم وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.