هيئة الأرصاد الجوية تحذر من سوء حالة الطقس

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من سوء حالة الطقس
سوء الأحوال الجوية

حذرت الهيئة القومية للأرصاد الجوية من وجود تغييرات في الطقس حتي بداية الأسبوع المقبل، ووصفت الأحوال الجوية بغير المستقرة، يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، مدير الهيئة القومية للأرصاد الجوية أن أنحاء الجمهورية ستشهد سقوط امطار علي كافة الأنحاء، قد تصل لحد السيول على جبال البحر الأحمر وسيناء.
وأضاف عبد العال أن ذروة هذه الموجة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اليوم الأربعاء، وغدا الخميس، علي أن تبدأ الأحوال الجوية في التحسن بداية من الأسبوع المقبل.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط ، قال عبد العال إنها معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وتسببت سوء الأحوال الجوية في انقطاع التيار الكهربائي في بعض قري محافظة أسيوط بسبب معاناة المحافظة من عاصفة ترابية ورياح شديدة بدأت منذ الساعات الأخيرة ليوم أمس ومستمرة حتى اليوم ، وتعطل الدراسة بجميع المدارس الواقعة بالقرى القريبة من الظهير الصحراوى، وبعض المدارس بالمراكز غير الممهدة الطرق بها، خوفا من تطاير الأتربة ودخولها إلى فصول التلاميذ، مما قد يتسبب فى إصابة التلاميذ والطلاب بالاختناق.