الإندبندنت : بعد إعلانه الطوارئ..الإرهاب وداعش ليست أكبر مشاكل «السيسي» بل هناك ما هو أسوأ !!

الإندبندنت : بعد إعلانه الطوارئ..الإرهاب وداعش ليست أكبر مشاكل «السيسي» بل هناك ما هو أسوأ !!
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

علق الكاتب البريطاني، ومراسل صحيفة الإندبندنت بالشرق الأوسط، «روبرت فيسك»، على القرار الذي اتخذه الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، بإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، وقال أن السيسي لم يرجع لحكومته عندما اتخذ هذا القرار كما فعل مبارك والسادات من قبل، مشيراً أن حالة الطوارئ سوف تستمر عاماً كاملاً وليس ثلاثة أشهر فقط.

وأكد فيسك، في مقاله بصحيفة الإندبندنت، أن القوات المسلحة والشرطة قد فشلا في حصار تنظيم الدولة الإسلامية داعش في شبه جزيرة سيناء، بل امتد التنظيم واستطاع تنفيذ هجمات في العمق المصري داخل القاهرة وفي المحافظات.

وأشار إلى أنه من المحتمل أن يكون السبب الحقيقي وراء انتشار القوات المسلحة في الشوارع إلى توقع حدوث مزيد من العمليات الإرهابية في المحافظات، خاصة بعد استهداف كنيستي طنطا والإسكندرية، وأنه سيضطر للقتال كما يفعل في سيناء على مدار السنوات القليلة الماضية.

وقال فيسك، أن المشكلة الأكبر والأسوأ والتي سوف تواجه السيسي بعد إعلان حالة الطوارئ، هي عدم تدفق الاستثمار وهروب المستثمرين، الأمر الذي سوف يضع الحكومة في مشكلة وتحدي كبير لمواجهة الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالمواطنين، خاصة بعد قرار تحرير صرف الجنيه في أوائل نوفمبر الماضي.

ولمشاهدة المقال من المصدر اضغط هنـــــــا