التخطي إلى المحتوى
تعرف على أفضل الطرق لتفتيح البشرة دون أي مجهود
تعرف على أفضل الطرق لتفتيح البشرة دون أي مجهود

الكثير من النساء تحلم ببشرة بيضاء ، وهناك العديد من الكريمات التي تساعد على تفتيح البشرة في الأسواق ، ولكن هذه الكريمات لها آثار جانبية ضارة . ومع ذلك من الممكن الحصول على بشرة فاتحة بدون أي شوائب .
ولكن يجب معرفة نوع بشرتك ، وهناك ثلاث أنواع ، بشرة جافة ، دهنية ، ومختلطة . والبشرة الجافة تفتقر إلى الزيوت الدهنية الضرورية لحماية بشرتك والحفاظ على ترطيبها . وهذا النوع من البشرة عرضة للتجاعيد والخطوط الرفيعة . والبشرة الدهنية تتميز بمسام كبيرة والجلد لامع ودهني ، ولايحدث  التجاعيد في وقت مبكر . البشرة المختلطة هى متوازنة مابين البشرة الدهنية والجافة ، وعادة لا يوجد مشاكل في الجلد .

هنا أفضل الطرق لتفتيح لون البشرة والتي تناسب جميع أنواع الجلد

1- ماء الورد ، عصير الليمون ، والجلسرين
ماء الورد هو واحد من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة وكذلك تونر . يحافظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة ، ومن ناحية أخرى عصير الليمون هو واحد من أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة ولعلاج أي مشاكل في الجلد . ويمكن عمل هذا المرطب الذي يساعد على تفتيح البشرة . مزج كميات متساوية من ماء الورد + عصير الليمون + جلسرين ، ويعبأ في زجاجة ويتم وضع هذا المرطب قبل النوم مباشرة ويترك طوال الليل . ولكن لا يتم تطبيق هذا المرطب في النهار وعند التعرض للشمس .

2- قناع قشور البرتقال
عصير البرتقال أو تناول البرتقال يجعل البشرة متوهجة . وهذا القناع يساعد على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ .
قشور البرتقال + كمية مناسبة من الحليب ، ويتم مزجهم ويضع على البشرة ويترك لمده 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد .

هناك طرق كثيرة لتفتيح البشرة ، لكن تلك الطرق البسيطة لن تحتاج أي مجهود منك ، ودون أي تكلفة ، بالإضافة إلى تناسب جميع أنواع البشرة .

قد يهمك أيضًا

التعليقات