الزراعة تقوم بطرح 25 طن أسماك بمنافذ التموين وكيلو البلطي 16 جنيه بعد ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق

الزراعة تقوم بطرح 25 طن أسماك بمنافذ التموين وكيلو البلطي 16 جنيه بعد ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق

صرحت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إنه تنفيذاً للبرتوكول المتفق عليه بين الهيئة، والشركة المصرية لتسويق الأسماك لخفض الأسعار، تم البدء اليوم الاثنين في طرح 25 طن من الأسماك في جميع منافذ التموين، وبشكل يومي، من إنتاج الهيئة العامة للثروة السمكية ومزارع الإنتاج.

وقالت نائب وزير الزراعة، في تصريح لها أن طرح أسماك البوري بمنافذ التموين نمرة 1 بسعر 36 جنيه، ونمرة 2 بسعر 33 جنيه، والسمك البلطي نمرة 1 بسعر 16 جنيه ونمرة 2 بسعر 15 ونمرة 3 بسعر 13جنيه

وأكدت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة السمكية، أن البروتوكول المتفق عليه مع وزارة التموين هدفه الرئيسي هو الحد من سلسلة الوسطاء، وخفض أسعار الأسماك، لتقليل العبء على المواطن، وهذه هي توجيهات الحكومة والقيادة السياسية بمصر.

وقالت منى محرز، أن الهيئة ملتزمة بعملية انتظام توريد الأسماك للتموين لكي يتم طرحها بالأسواق بسعر مخفض لتخفيف العبء على المواطنين مؤكدة أن يتم حالياً تنفيذ خطة لزيادة النتاج إلى مليوني طن خلال عامين.

وقالت منى محرز، أن الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للثروة السمكية، والتي تلتزم بموجب هذا التعاون بتسليم وزارة التموين ممثلة في كافة إنتاج المزارع السمكية الخاصة بها من أنواع السمك البلطي والبوري والمبروك، التي تقوم وزارة التموين بطرحها للبيع.