ما هو الملصق الإلكتروني الذي أصبح إلزامياً في قانون المرور ؟

ما هو الملصق الإلكتروني الذي أصبح إلزامياً في قانون المرور ؟
الملصق الالكتروني فى قانون المرور

تسعي الحكومة  جاهدة على ضبط الشارع المصري وتطوير كافة الخدمات المرورية، وتضمن قانون المرور الجديد الذي وافق عليه منذ أيام مجلس الوزراء وتم إرساله لمجلس النواب لمناقشته ومن ثم إصداره، مادة تلزم مالكي السيارات بضرورة وضع الملصق الإلكتروني على سيارتهم.

وفي هذه السطور نبرز ما هية هذا الملضق الإلكتروني والذي أصبح إلزامياً لجميع مالكي السيارات، حيث تنص المادة (25) من قانون المرور الجديد على ضرورة جميع المركبات داخل القطر المصري بوضع ملصق إلكتروني يقوم مالك السيارة بالحصول عليه من قبل إدارة المرور التابع لها تلك المركية، وتنبع أهمية الملصق الإلكتروني فيما يقوم به.

حيث سيمكن رجال المرور من التعرف على الحالة الكاملة للمركبة سواء من حيث المخالفات أو سريان الرخصة ، أو حتى سرقتها وذلك من أجهزة بحث متقدمة جداً تكون مربوطة بشبكة معلومات المرور وتكون قادرة على قراءة البيانات من خلال الملصق الإلكتروني.

ويتضمن نص المادة (25) من قانون المرور الجديد ما يلي:- ” يصرف لكل قائد مركبة ملصق إلكتروني وسوف تحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصدار ذلك الملصق الإلكتروني وشروط وضوابط استخدامه وحالات الاعفاء من ذلك الملصق الإلكتروني ، على أن يكون صالحاً للأستخدام، ولا يجوز لأي مركبة أن تسير بدون هذا الملصق الإلكتروني.