تعرّف على  أسرار جديدة ومفاجأة غير متوقعة قد تغير مجرى التحقيقات وتبرئ المتهم بتفجير الكنيسة المرقسية بالأسكندرية 

 تعرّف على  أسرار جديدة ومفاجأة غير متوقعة قد تغير مجرى التحقيقات وتبرئ المتهم بتفجير الكنيسة المرقسية بالأسكندرية 
أبو البراء منفذ هجوم المرقسية

بعد  أن قام أمس برنامج العاشرة مساء، بنشر فيديو جديد يوضح وجه الانتحاري أبو البراء منفذ هجوم كنيسة ماري مرقس، بمنطقة العطارين بالأسكندرية الذي راح ضحيته 11 شخص وإصابة أكثر من 45 آخرين بعضهم في حالة خطرة واليوم الإعلامي وائل الإبراشي يكشف عن مفاجأة غير متوقعة.

فقد فجر الإعلامي وائل الإبراشي، مفاجأة جديدة وغير متوقعة، بعد عرض فيديو تفجير كنيسة مارمرقس بالأسكندرية عرضا بطيئا وبتحليل فني جديد، تطرق فيه الإبراشي إلى “3” احتمالات مثيرة للجدل.

الاحتمال الأول:- نشأ نتيجة وجود فارق زمني بين حدوث التفجير وتواجد الشخص الذي ظهر بالفيديو مما جعل الإبراشي، يحتمل أن هذا الشخص كان معه شخص آخر فجر نفسه قبله بثوانٍ معدودة.

الاحتمال الثاني :- هو أن هذا الشخص هو منفذ الهجوم، ففجر تفجيرين الأول عن بعد ثم فجر نفسه بعدها بثانية، حيث ظهر الانتحاري حيا وبجواره الشرطة النسائية المسئولة عن التأمين بعد حدوث الانفجار الأول.

الاحتمال الثالث:- أن الشخص الذي ظهر بالفيديو، قد يكون هو الآخر ضحية التفجيرات وليس له أي علاقة بالهجوم حيث نفت أسرة أبو البراء صلتها بهذا الشخص وأنه ليس هو.

بالإضافة لما سبق، حدث اتصال هاتفي بين شقيق الشخص المنسوب إليه تفجير المرقسية، والإعلامي عمرو أديب، أكد فيه شقيق أبو البراء أن شقيقه في سوريا، ويخشى العودة إلى مصر خوفا من جهاز الأمن الوطني، فضلا على أنه تم خداعه من قبل الجماعات الإرهابية.